الحرب على غزة: استهداف مناطق متفرّقة بالقطاع؛ ألفا كادر طبيّ بدون فطور بأول أيام رمضان

استشهد العشرات وأصيب المئات بجروح متفاوتة، وذلك جراء القصف المكثف للطيران الحربي والقصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، في اليوم الـ157 من الحرب الإسرائيلية على غزة.

الحرب على غزة: استهداف مناطق متفرّقة بالقطاع؛ ألفا كادر طبيّ بدون فطور بأول أيام رمضان

طفل في غزّة يحمل فانوسا (Getty Images)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الإثنين، أن 2000 كادر طبي في شمال القطاع لم يجدوا ما يفطرون عليه في أول أيام شهر رمضان.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

واستقبل أهالي قطاع غزة، الإثنين، شهر رمضان على وقع الحرب المتواصلة منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023، وذلك مع تفاقم الجوع الذي بلغ مستويات قياسية في مختلف أنحاء القطاع وخاصة في مناطق الشمال، وسط الدمار الشامل الذي طاول البنية التحتية والأحياء السكنية.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، في بيان، إن الطواقم الطبية تتعرض للمجاعة التي تضرب شمال غزة. وأوضح أن ألفين من الكوادر الطبية العاملة في شمال القطاع لم تجد إفطارا لها في الأول من شهر رمضان.

واستشهد العشرات وأصيب المئات بجروح متفاوتة، وذلك جراء القصف المكثف للطيران الحربي والقصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، في اليوم الـ157 من الحرب الإسرائيلية على غزة.

وارتكب الجيش الإسرائيلي7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 67 شهيدا و106 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31112 شهيدا و72760 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، على ما أفادت وزارة الصحة بغزة، الإثنين.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات