الحرب على غزة: عشرات الشهداء والجرحى بمجزرة جديدة استهدفت منتظري مساعدات

دخلت الأزمة الإنسانية مرحلة جديدة في القطاع المحاصر مع تمادي الجيش الإسرائيلي في سياسة التجويع بحق الفلسطينيين، حيث بات السكان ولا سيما في محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة.

الحرب على غزة: عشرات الشهداء والجرحى بمجزرة جديدة استهدفت منتظري مساعدات

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي شمال رفح

استشهد وأصيب العشرات في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال مساء الخميس واستهدفت منتظري مساعدات إغاثية قرب دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة؛ وقالت وزارة الصحة في القطاع إنها تتوقع ارتفاع عدد الشهداء نظرا لخطورة الإصابات التي تصل إلى المستشفيات.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وذكرت أن "ما حدث عند دوار الكويتي يشير إلى نوايا مبيتة لدى الاحتلال لارتكاب مجزرة جديدة مروعة. ما تزال عملية انتشال الشهداء وإخلاء الجرحى مستمرة رغم صعوبة الوضع الميداني عند دوار الكويتي".

وارتكب الجيش الإسرائيلي 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 69 شهيدا و110 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31341 شهيدا و73134 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب بيان لوزارة الصحة بغزة، اليوم الخميس.

ودخلت الأزمة الإنسانية مرحلة جديدة في القطاع المحاصر مع تمادي الجيش الإسرائيلي في سياسة التجويع، حيث بات السكان ولا سيما في محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة.

ويعاني آلاف الأطفال شمال القطاع مضاعفات خطيرة، نتيجة عدم توفر أنواع الحليب والغذاء الخاص بهم، حيث استشهد 27 طفلا، نتيجة سوء التغذية، وعدم توفر أي نوع من حليب الأطفال، جراء منع إسرائيل وصول المساعدات الإنسانية.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات