غزة: 300 معتقل من مجمع الشفاء وشهداء باستهداف لجان تأمين توزيع المساعدات

حذرت الأمم المتحدة من أن حياة أكثر من مليون شخص من سكان القطاع في خطر، فيما حذر برنامج الأغذية العالمي من شبح المجاعة، حيث قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن المجاعة تستخدم سلاح حرب في غزة.

غزة: 300 معتقل من مجمع الشفاء وشهداء باستهداف لجان تأمين توزيع المساعدات

(Getty Images)

استهدف الاحتلال مساء الثلاثاء تجمع لجان عشائرية بينما كانت تعمل على تأمين توزيع المساعدات عند دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة، ما أسفر عن 30 شهيدا على الأقل وجرحى، فيما قصف مركبة في النصيرات ما أدى إلى شهداء وجرحى بينهم مدير شرطة النصيرات ومرافق له.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

ويأتي ذلك مع استمرار قوات الاحتلال حصار واقتحام مجمع الشفاء الطبي وإجبار المرضى والنازحين فيه على الخروج منه، كما اعتقلت 300 من الموجودين بداخله وفي محيطه وأحالتهم إلى التحقيقات.

وارتكب الجيش الإسرائيلي 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 93 شهيدا و142 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية إلى 31819 شهيدا، و73934 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب ما أفادت وزارة الصحة بغزة، الثلاثاء.

وعلى الصعيد الإنساني، حذرت الأمم المتحدة من أن حياة أكثر من مليون شخص من سكان القطاع في خطر، فيما حذر برنامج الأغذية العالمي من شبح المجاعة، حيث قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن المجاعة تستخدم سلاح حرب في غزة.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات