116 أسيرة لا زلن رهن الاعتقال في السجون الإسرائيلية

-

 116 أسيرة لا زلن رهن الاعتقال في السجون الإسرائيلية
أكد تقرير إحصائي، اليوم، أن ما يقارب من 116 أسيرة لا زلن رهن الاعتقال في السجون الإسرائيلية، من بين 400 أسيرة تعرضن للاعتقال خلال السنوات الخمس الماضية.

وأوضحت دائرة الإحصاء في وزارة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسيرات يمثلن ما نسبته 1.3% من إجمالي عدد الأسرى البالغ عددهم ما يقارب 8600 أسير فلسطيني.

وبينت الدائرة، أن ست من الأسيرات قاصرات لم تتجاوز أعمارهن الثامنة عشرة، موزعات على عدد من السجون، منهن 108 أسيرات في سجن هشارون، و4 أسيرات في سجن الرملة و4 أسيرات مازلن يعانين الوحدة والعزل الانفرادي.
وأشار إلى استمرار اعتقال 3 أسيرات من قطاع غزة هن: الأسيرة سهاد فوزي أصلان(35عاماً)، من المغازي وما زالت موقوفة، والأسيرة شيرين فايق الشيخ خليل(19 عاماً)، من حي الشيخ رضوان وما زالت موقوفة، وأما الأسيرة الثالثة فهي من مخيم جباليا وما زالت تنتظر المحاكمة.

وأكدت الدائرة أن الأسيرات يعشن في ظروف غاية في التعقيد والإهانة، خاصة وأنهن محرومات من أدنى حقوقهن الإنسانية، دون مراعاة تذكر لاحتياجاتهن الجسدية الخاصة.
وأشار التقرير، إلى أن عدد الأسيرات المحكومات 67 أسيرة فيما 43 منهن ما زلن موقوفات بانتظار محاكمة، إضافة إلى 6 أسيرات أخريات يعشن تحت سطوة الاعتقال الإداري دون تهمة.

التعليقات