7500 أسير سيبدأون إضرابا مفتوحا عن الطعام منتصف آب القادم

الأسرى ينفذون اليوم الأحد اضرابا عن الطعام لمدة يوم واحد احتجاجا على الاعتداء الذي شنته إدارة سجن "جلبوع" على المعتقلين..

7500 أسير سيبدأون إضرابا مفتوحا عن الطعام منتصف آب القادم

يستعد الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية للبدء بإضراب مفتوح عن الطعام تحت عنوان الأمعاء الخاوية، وذلك استنكارا لممارسات ادارة السجون بحقهم


وحسب ما أفادت به وزارة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها وصل "عرب 48 " نسخة منه،  فان الأسرى وعددهم (7500) أسير سيدأون اليوم الأحد الإضراب عن الطعام لمدة يوم واحد احتجاجا على الاعتداء الذي شنته إدارة سجن "جلبوع" على المعتقلين، الأسبوع الماضي، مما أدى إلى إصابة نحو 20منهم .


وأشار عيسى قراقع، رئيس نادي الأسير، أن خيار الإضراب المفتوح قد يبدأ في منتصف شهر آب القادم، بسبب تدهور أوضاع الاسرى بشكل مأساوي واستمرار الاعتداءات الوحشية عليهم .


في ذات السياق يواصل أسرى قسم (9) بسجن بئر السبع والبالغ عددهم (150) أسيرا، الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم السابع  على التوالي، احتجاجا على تدهور أوضاعهم المعيشية والإنسانية وعزلهم عن العالم الخارجي وتطبيق سياسة مذلة بحقهم تتمثل بالتفتيش العاري و المذل، وعدم توفير الملابس التي يحتاجونها وفرض غرامات مالية على عدد منهم وعدم السماح بالتزاور فيما بينهم وكذلك سياسة الإهمال الطبي المتعمدة.


وفي سجن "عصيون" غربي بيت لحم، أفاد محامي نادي الأسير حسين الشيخ الذي التقى بعدد من المعتقلين، أنهم يعانون من انتشار مرض جلدي على أجسادهم  جراء عدم توفر مواد التنظيف اللازمة لدرجة أن البطانيات والفرشات التي يستخدمها الأسرى للنوم تنبعث منها روائح كريهة اضافة الى انتشار القمل والحشرات .
 
غرامات


على صعيد اخر اشتكى الاسرى والمعتقلون في سجن "هدريم" من استخدام الادارة لسياسة فرض الغرامات عليهم بشكل لم يسبق له مثيل، ويفاقم معاناتهم ويحرمهم من الكانتين ومخصصاتهم الشهرية التي ترسلها لهم عائلاتهم.


وأشار بيان وزارة الأسرى إلى أن أوضاع المعتقلين تشهد  ترديا فظيعا، وتزايد تعرضهم لشتى أنواع الانتهاكات، والتي كان آخرهم إصابة عدد من بجروح خطيرة، عندما قام احد السجناء الجنائيين، برشق أسرى فلسطينيين بالزيت المغلي.


و أكد وزير الأسرى هشام عبد الرزاق أن الأوضاع الصحية للمعتقلين متردية جدا، ولم يعد بمكانهم تحملها.كما نوه عبد الرازق إلى أن الأطعمة التي تقدمها إدارة السجون، سيئة جدا، وتقدم بكميات قليلة لا تفي بالحد الأدنى من احتياجات أي إنسان، إضافة إلى الازدحامات في غرف المعتقلين، ومنعهم من الخروج إلى الساحات إلا لفترات بسيطة جدا لا تتجاوز دقائق معدودة، وخضوعهم لتفتيش مذل أثناء عودتهم إلى الغرف، مما يسبب احتكاكاً وتصادماً بين الأسرى وإدارة السجن.


كما استنكر عبد الرازق الإجراءات التعسفية الأخرى كافة، ومنها منع أهالي الأسرى من زيارة أبنائهم.

التعليقات