الأسرى يطالبون بالسماح لوفود طبية دولية بزيارة المرضى في مستشفى سجن الرملة..

"المرضى القادمون من مستشفى سجن الرملة يؤكدون انتشار مرض فيروسي غريب ومعد بين الأسرى هناك، وأن إدارة السجن لا تقوم بالخطوات الكافية والملائمة"..

الأسرى يطالبون بالسماح لوفود طبية دولية بزيارة المرضى في مستشفى سجن الرملة..
دعا الأسرى في سجون الاحتلال الجمعيات الطبية والمؤسسات الصحية الدولية، ومنظمتي الصحة العالمية وأطباء بلا حدود لزيارة الأسرى المرضى في سجن الرملة بعد المعلومات المؤكدة الأخيرة عن تفشي مرض فيروسي غريب وخطير بينهم.

وقال أسرى في رسالة سربوها من سجن النقب الصحراوي " إن وسائل الإعلام والجمعيات المهتمة بقضايا الأسرى، والمرضى القادمين من مستشفى سجن الرملة يؤكدون انتشار مرض فيروسي غريب ومعد بين الأسرى هناك، وأن إدارة السجن لا تقوم بالخطوات الكافية والملائمة للتصدي له".

وقال الأسرى في رسالتهم:" لقد ضاقت الأرض بإخوانكم في الرملة بما رحبت، وباتوا يعانون فوق قسوة سجن القيود والسلاسل سجن المرض الخطير الذي يتهدد حياة كل من يتعرض له"، مشيرين إلى أن تدخل المنظمات الطبية والصحية الدولية بات مطلبا إنسانيا ملحا لا لتحرير الأسرى، بل على الأقل لإنقاذ حياتهم وعدم تركهم يموتون تحت وطأة سياسات القتل البطيء التي تمارسها إدارات السجون من خلال سياسة الإهمال الطبي.

كما دعا الأسرى المنظمات الإنسانية والقانونية ولجان حقوق الإنسان المحلية والعالمية للتحرك في هذا الصدد، ومخاطبة المؤسسات الدولية ذات الصلة ووضعها في صورة المرض الخطير المتفشي في سجن الرملة.

وحثت الرسالة فصائل العمل الوطني والإسلامي على التحرك وعلى كل المستويات لتفعيل هذا الملف والضغط بكل الوسائل على سلطات الاحتلال لإنقاذ أسرى سجن الرملة.

التعليقات