الاحتلال الاسرائيلي بدأ باطلاق سراح 159 أسيراً فلسطينيا

الاسرى في طريقهم الى اربعة حواجز على مداخل بيتونيا، قرب رام الله، وترقوميا قرب الخليل، وحاجز طولكرم وحاجز الجلمة، قرب جنين في الضفة الغربية، وحاجز خامس في قطاع غزة

الاحتلال الاسرائيلي بدأ باطلاق سراح 159 أسيراً فلسطينيا

بدأت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم (الاثنين)، تنفيذ قرار باطلاق سراح 159أسيرا فلسطينيا، في اطار الصفقة المصرية - الاسرائيلية التي شملت اطلاق سراح الاسرائيلي عزام عزام، من السجن المصري، حيث اعتقل بتهمة التخابر لصالح اسرائيل وتجنيد مصريين للعمل مع الموساد الاسرائيلي.


وتم صباحا اخراج الاسرى الذين شملهم القرار، من ثلاثة سجون إسرائيلية، ومن ثم استقلوا ثلاث حافلات ركاب، تتوجه حاليا الى الحواجز التي سيطلق سراح الاسرى عندها.

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد قررت اطلاق سراح عشرات من الاسرى الفلسطينييين، ممن تنطبق عليهم معايير امنية خاصة، حددتها اسرائيل، كبادرة حسنة ازاء الرئيس المصري حسني مبارك. وتم الاتفاق في البداية على اطلاق سراح 170 اسيراً، وبعد اعداد القائمة صادقت لجنة وزارية خاصة، برئاسة رئيس الوزراء الاسرائيلي أريئيل شارون، على الاسرى الذين سيطلق سراحهم، حيث تبين ان قسما كبيرا منهم اعتقلوا على خلفيات جنائية، و40 بسبب دخولهم الى البلاد بدون تصاريح من سلطة الاحتلال، و19 اسيرا امنيا، فقط، اعتقلوا بعد مشاركتهم او مساعدتهم على التخطيط لعمليات لم تسفر عن مقتل اسرائيليين.


وسيتم احضار الاسرى، اليوم، الى اربعة حواجز على مداخل بيتونيا، قرب رام الله، وترقوميا قرب الخليل، وحاجز طولكرم وحاجز الجلمة، قرب جنين في الضفة الغربية، وعلى حاجز خامس في قطاع غزة. ومن هناك سيتم نقلهم الى حافلات ركاب فلسطينية تنقلهم الى بلداتهم.

التعليقات