الاحتلال الاسرائيلي يواصل منذ 15 عاما، عزل أسير يعاني مشاكل نفسية!!

الاسير (ق) محكوم منذ عام 1989 بالسجن المؤبد بتهمة القتل، ويحتجز في "أوهالي كيدار" في بئر السبع. ومنذ 1993 ، يتم احتجازه في عزل انفرادي، رغم معاناته من مشاكل نفسية واضطرابات

الاحتلال الاسرائيلي يواصل منذ 15 عاما، عزل أسير يعاني مشاكل نفسية!!
تواصل سلطات السجون الاسرائيلية احتجاز الاسير (م.ق) - (الاسم محفوظ في ملف التحرير) من غزة، في العزل الانفرادي منذ حوالي 15 عاما رغم انه يعاني من مشاكل واضطرابات نفسية!

وقد حكم على (ق) عام 1989 بالسجن المؤبد بتهمة القتل، وزج به في سجن "أوهالي كيدار" في بئر السبع. وفي عام 1993 ، أي منذ حوالي 15 عاما، تم نقله الى العزل الانفرادي، رغم انه يعاني من مشاكل نفسية واضطرابات، وهو ما أكدته وزارة الامن الداخلي.

وكان النائب عبد المالك دهامشة، رئيس القائمة العربية الموحدة، قد طالب بالإفراج عنه وإعادته إلى عائلته أو وضعه في مصحة خاصة وليس في العزل.

وزارة الامن الداخلي من جانبها زعمت أن الأسير (ق) "يعاني من مشاكل نفسية، ولا يعلم ما يدور حوله، ولا يتحكم بتصرفاته التي لا يمكن التنبؤ بها، ومن تجارب سابقة يشكل (ق) خطرا على حياة الاسرى والسجانين"، حسب زعمها. وزعمت ايضا، "ان الاسرى أنفسهم يرفضون حبسه معهم، لهذه الاسباب تم وضعه في العزل الانفرادي حفاظا على سلامته وأمنه وعلى سلامة الاسرى والسجانين وأمنهم"!

وعن استمرار وضعه في العزل كل هذه المدة أفادت وزارة الامن الداخلي انه يتم "كل ستة أشهر تحويل الاسير (ق) إلى المحكمة اللوائية التي تفحص استمرارية وضعه في العزل، وآخر مرة عرض الاسير على المحكمة كانت في شهر تشرين الثاني 2004 حيث صادقت المحكمة هذه المرة ايضا على مواصلة احتجازه في العزل الانفرادي"!

التعليقات