الاسرى يهددون باعلان الاضراب عن الطعام..

ردا على"قانون شاليط": لن نقف صامتين إزاء هذه الانتهاكات التعسفية حتى لو أدى ذلك إلى خوض إضراب مفتوح عن الطعام..

الاسرى يهددون باعلان الاضراب عن الطعام..

هدد الاسرى الفلسطينيون في السجون الاسرائيلية باتخاذ خطوات احتجاجية إذا ما طبق ما يسمى( قانون شاليط) الذي صادقت عليه لجنة التشريع الوزارية وتستعد الحكومة الاسرائيلية لعرضه على الكنيست في القراءة الاولى الاربعاء القادم...ويقضي مشروع القانون الذي تبنته حكومة نتنياهو في جلستها الاسبوعية يوم امس الأول الاحد، بتشديد الإجراءات على الاسرى الفلسطينيين وحرمانهم من حقوقهم الأساسية كالزيارات والتعليم والصحف والعزل الانفرادي وغيرها.

وقال عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية في رام الله ان الاسرى ابلغوه في رسالة انهم بدأوا بالتشاور في كافة السجون للتصدي لمثل هذه الإجراءات التي اعتبروها انتهاكات تعسفية خطيرة وتتناقض مع ابسط مبادئ حقوق الإنسان، وأنهم لن يقفوا صامتين إزاءها حتى لو أدى ذلك إلى خوض إضراب مفتوح عن الطعام.

وحمّل الأسرى في رسالتهم حكومة إسرائيل المسؤولية عن تدهور الأوضاع في السجون موضحين أن حكومة إسرائيل تحاول أن تمارس الابتزاز السياسي من خلال قوانين جائرة تفرضها على حياة الأسرى.

وقال قراقع في تصر يحات صحافية اليوم إن " الاعتقاد الإسرائيلي بممارسة الضغط لإنجاز صفقة الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط هو اعتقاد سخيف يزيد الأمور تعقيدا وأن إطار حل قضية شاليط يأتي في سياق استكمال المفاوضات لإبرام صفقة تبادل للأسرى".

التعليقات