انصار 3 سيحول الى مأمورية يترأسها شخص عرف ببطشه بالأسرى

معتقل كتسيعوت الذي يحتجز فيه نحو 2400 أسير فلسطيني سيحول الى مسؤولية مأمورية السجون التي يترأسها داني بن زاكين، المعروف ببطشه بالاسرى الفلسطينيين في سجن نفحة

انصار 3 سيحول الى مأمورية يترأسها شخص عرف ببطشه بالأسرى
سيتم في الأول من مارس/آذار المقبل نقل المسؤولية عن السجن العسكري كتسيعوت (أنصار 3) في النقب، من الجيش الإسرائيلي إلى مأمورية سلطة السجون الاسرائيلية التي يترأسها شخص عرف ببطشه بالاسرى الفلسطينيين.

ويأتي نقل الصلاحيات في إطار نقل المسؤولية عن السجون في إسرائيل من ايدي الشرطة والجيش الى مأمورية السجون. وقد تم تعيين داني بن-زاكين، نائب مدير السجون في وسط البلاد، حتى الآونة الأخيرة، لإدارة السجن. وبن-زاكين معروف ببطشه منذ أدار سجن "نفحه" في الماضي، وهو من سكان بئر السبع.

وكانت اسرائيل قد اقامت سجن "كتسيعوت" قبل 18 عامًا في أعقاب الانتفاضة الأولى، لكنه تم اغلاقه بعد التوقيع على معاهدة أوسلو عام 1993، واعيد افتتاحه مجددًا قبل ثلاث سنوات، ومنذ ذلك الحين يقبع فيه نحو 2400 أسير فلسطيني يحتجزون داخل خيام . وقد قام الأسرى هناك بانتفاضات عدة احتجاجا على ظروف أسرهم.

وقد شرعت مامورية السجون مؤخرًا بتجنيد 250 سجّانا من الجنود الذين يخدمون في السجن كتجنيد إجباري، في حين تم تجنيد 60 مجندًا لمأمورية السجون، ممن انتهت فترة خدمتهم العسكرية.

التعليقات