بحث امكانية مشاركة الأسرى في الانتخابات التشريعية القادمة

-

بحث امكانية مشاركة الأسرى في الانتخابات التشريعية القادمة
بحثت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الاربعاء، مع الدكتور سفيان أبو زايدة، وزير شؤون الأسرى والمحررين، إمكانية مشاركة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وتم في اللقاء، الذي جرى بمقر الوزارة بمدينة رام الله في الضفة الغربية، مناقشة الجوانب السياسية والفنية والقانونية المتعلقة بمشاركة الأسرى في العملية الانتخابية ترشيحاً وتصويتاً.

وتم التشديد في اللقاء، على حق الأسرى في المشاركة في الانتخابات كغيرهم من أبناء شعبنا، ممن يحق لهم الاقتراع، وضرورة حث المجتمع الدولي والجانب الإسرائيلي على تقديم التسهيلات اللازمة للأسرى، كي يتمكنوا من المشاركة في العملية الانتخابية.

وأشار الوزير أبو زايدة، إلى أنه سيقوم بتوجيه رسالة رسمية إلى الجانب الإسرائيلي بهذا الخصوص، يطالب فيها بالسماح لطواقم لجنة الانتخابات المركزية بالعمل على تنظيم الانتخابات داخل المعتقلات، ما يمكن الأسرى من ممارسة حقهم المشروع في الانتخابات التشريعية القادمة، وعدم إعاقة مشاركتهم أسوة بغيرهم من المواطنين.

من جانبه، شدد عمار الدويك، المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، على ضرورة النظر بجدية لمطالب الأسرى، فيما يتعلق بالمشاركة في الانتخابات ترشيحاً وتصويتاً، موضحاً أن اللجنة تعمل حالياً على استكمال كافة استعداداتها لضمان نزاهة الانتخابات التشريعية القادمة.

التعليقات