مسيرة حاشدة في نابلس تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال

-

مسيرة حاشدة في نابلس تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال
انطلقت اليوم بعد صلاة الجمعة من ساحة مسجد النصر في البلدة القديمة من مدينة نابلس مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال والتي نظمتها الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمعتقلين في محافظة نابلس.
وهتف المشاركون الذين رفعوا الاعلام الفلسطينية وصور العديد من الاسرى هتفوا منددين بجرائم الاحتلال ومطالبين بتحرير الاسرى ورفع الظلم عنهم .

ووصلت المسيرة الى ميدان الشهداء وسط نابلس حيث القى مصطفى حنني كلمة الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى وجه فيها التحية للاسرى وذويهم مستعرضا بعض اشكال المعاناة التي يعيشها الاسرى في سجون الاحتلال سواء كان على الصعيد المعيشي والحياتي او الاحكام الجائرة وغير المبررة بحق الاسرى وما يرافق ذلك من محاكم صورية خاصة للاسرى الاداريين التي اصبحت مهمتها الوحيدة تجديد الاعتقال الاداري تنفيذا لاوامر المخابرات الاسرائيلية وبدون اي سبب او مبرر سوى الامعان في قهر الاسرى وذويهم.

كما تحدث عضو الهيئة العليا علاء فضة حيث عاهد الاسرى على استمرار الفعاليات ليس من اجل تحسين شروط حياة الاسر وحسب وانما من اجل تحريرهم من الاسر،داعيا المستوى الفلسطيني السياسي الى وضع قضية الاسرى في اولويات التوجهات الوطنية كما طالب السلطة الفلسطينية بعدم الشروع في اية مفاوضات او لقاءات او تفاهمات مع الاسرائيليين قبل اطلاق سراح الاسرى بدون قيد او شرط او استثناء .

التعليقات