أسرى سجن النقب يحذرون من ظاهرة انتشار الأفاعي السامة بين خيامهم

حذر أسرى سجن النقب الصحراوي من موجة انتشار الأفاعي السامة والزواحف بين خيامهم، التي تظهر كل عام في مثل هذا الوقت، وباتت تشكل خطرا حقيقيا على حياة مئات الأسرى

أسرى سجن النقب يحذرون من ظاهرة انتشار الأفاعي السامة بين خيامهم
حذر أسرى سجن النقب الصحراوي من موجة انتشارالأفاعي السامة والزواحف بين خيامهم، التي تظهر كل عام في مثل هذا الوقت، وباتت تشكل خطرا حقيقيا على حياة مئات الأسرى .

جاء ذلك خلال رسالة وصلت منظمة أنصار الأسرى من داخل سجن النقب الصحراوي،جاء فيها أن الأفاعي تعيش معهم على مدار الساعة وتنتشر بين خيامهم في ظل امتناعإدارة السجن عن إيجاد حل جذري لهذه المشكلة القديمة الجديدة التي تظهر في فصل الصيفمما يشكل مخاطر جدية على حياة الأسرى مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وذكرالأسرى أنهم يوميا يتمكنون من قتل ثلاث إلى خمس أفاعي سامة في خيام المعتقلينوملابسهم وحاجياتهم، وأن الأسرى ينجون بأعجوبة من لدغتها السامة.

وأكدالأسرى في سجن النقب الصحراوي أن ظروفهم الإعتقالية تشهد تراجعا بشكل يومي وتتفاقممعاناتهم خلال فصل الصيف بسبب انتشار الزواحف داخل أقسام المعتقل.

هذا وطالبالأسرى المؤسسات الحقوقية والإنسانية العالمية والجهات الرسمية ولجنة الصليب الأحمرالدولي بالتدخل لضمان سلامتهم، وضرورة إدخال مواد وسموم تحول دون انتشارالأفاعي وبقية الزواحف الضارة والخطيرة وهي مسؤولية تقع على عاتق مصلحة إدارةالسجون الإسرائيلية.

وفي سياق متصل أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوقالإنسان أن توترا شديدا ساد طوال يوم أمس 14/6/ سجن "ريمون"، وأن جميع الأسرى يضربونعلى الأبواب ويكبرون احتجاجا على قمع إدارة السجن لأقسام فتح، وإجبارهم على خلعملابسهم وإجراء التفتيش العاري.

هذا وعلم أن الأسرى في السجن هددوا مدير السجن بحرق السجن إذا ما استمر التصعيد بحقالأسرى.

التعليقات