بعد أن دخل إضرابه الشهر الثالث: الأسير حسن سلامة ينضم إلى خضر عدنان

"قضية الأسير عدنان تتصاعد يوماً بعد يوم، ويرتفع عدد الأسرى المضربين عن الطعام تضامناً معه"

بعد أن دخل إضرابه الشهر الثالث: الأسير حسن سلامة ينضم إلى خضر عدنان
أفاد الباحث المختص فى شؤون الأسرى رياض الأشقر أن الأسير حسن سلامة من خان يونس بقطاع غزة انضم اليوم، الخميس، إلى الإضراب المفتوح تضامناً مع الأسير الشيخ خضر عدنان الذي دخل إضرابه عن الطعام شهره الثالث على التوالي.
 
وأوضح الأشقر، في بيان وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أن الأسير سلامة أعلن عن انضمامه إلى الإضراب المفتوح مع زميله عدنان من سجنه في العزل الانفرادي في سجن عسقلان، والذي يقبع فيه منذ 10 سنوات، داعيا، في رسالة سربها من عزله، إلى ضرورة التضامن الواسع مع الأسير عدنان وبقية الأسرى.
 
وأشار الأشقر إلى أن الأسير سلامة انتقد في رسالته التقاعس الواضح من الجميع عن نصره الأسرى بشكل عام، والأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن الشهرين، والأسرى المعزولين بشكل خاص.
 
وبين الأشقر أن قضية الأسير عدنان تتصاعد يوماً بعد يوم، ويرتفع عدد الأسرى المضربين عن الطعام تضامناً معه، مما يؤكد على اللحمة والوحدة التي يعيشها الأسرى، فيما ترتفع الأصوات فى الخارج التي تنادى بضرورة إطلاق سراح الأسير عدنان قبل استشهاده داخل السجن، مما يشكل ضغطا على الاحتلال ولكن هذه الجهود لحتى الآن لا ترقى إلى المستوى المطلوب وتحتاج إلى تفعيل أكبر وتضامن أوسع وخطوات عملية لكي تؤتي أكلها.

التعليقات