والدا الاسيرة شلبي يستصرخان العالم لانقاذ حياة ابنتهما

إن ابنته فقدت حوالي "13" كغم من وزنها وهي الآن تعاني من عدم انتظام في دقات القلب ولديها ونقص كبير في نسبة السكر بالدم وازدياد في نسبة الأملاح الأمر الذى اثّر على الكلى لديها وأصبحت الآلام الحادة تمنعها من النوم.

والدا الاسيرة شلبي يستصرخان العالم لانقاذ حياة ابنتهما




وجه والدا الاسيرة شلبي ونادي الأسير الفلسطيني نداء عاجلا للمؤسسات الحقوقية والدولية وخاصة الصليب الاحمر الدولي وهيئة الامم المتحدة واللجنة الرباعية الدولية والبرلمانات التشريعية في العالم من أجل التحرك الفوري والعاجل لانتزاع قرار من الحكومة الإسرائيلية يقضي بالإفراج الفوري عن هناء وانقاذ حياتها قبل فوات الأوان.

وقال يحيى شلبي والد الأسيرة هناء لـ "معا" إن ابنته فقدت حوالي "13" كغم من وزنها وهي الآن تعاني من عدم انتظام في دقات القلب ولديها ونقص كبير في نسبة السكر بالدم وازدياد في نسبة الأملاح الأمر الذى اثّر على الكلى لديها وأصبحت الآلام الحادة تمنعها من النوم.

وتساءل والد الاسيرة الشلبي عن الحالة الصحية السيئة التي يجب أن تصل إليها ابنته كي يتحرك الضمير الدولي لنصرتها؟.

وقال: "الا يكفى من أجل التحرك والضغط على اسرائيل من اجل الافراج عنها الحالة السيئة التي وصلت اليها، والمتمثلة بعدم قدرتها على الحركة والتركيز وضعف العضلات لديها والاصفرار بعينيها بحيث أصبحت حالتها خطرة للغاية؟".

وفي السياق ذاته اعتبر راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني في جنين "أن عدم الافراج عن الاسيرة الشلبي من قبل حكومة الاحتلال بالرغم من بطلان اعتقالها القانوني وسوء الوضع الصحي الذي وصلت إليه نتيجة لإضرابها يؤكد أن الوضع حينما يتعلق بالشعب الفلسطيني فالاتفاقيات الدولية وحياة البشر لا تعنى شيئا لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي والتي لا تدخر جهدا في التضييق عليه وخاصة على الاسرى داخل سجون الاحتلال".


وفي اطار التضامن مع الشلبي تواصلت الفعاليات لليوم الحادي والثلاثين على التوالي وسط تفاعل بالعديد من اشكال التضامن الشعبي وخاصة الزيارات الحاشدة لخيمة الاعتصام التضامنية.
 

التعليقات