القدس:إعتصام تضامني مع هناء الشلبي والأسرى

وذلك تضامنا مع الأسيرة الشلبي التي مضى على إضرابها عن الطعام 32 يوما إحتجاجا على إعتقالها غير القانوني، وتضامنا مع الحركة الأسيرة لما تتعرض له من هجمة شرسة على حقوقها وإنجازاتها في السجون الاسرائيلية.

القدس:إعتصام تضامني مع هناء الشلبي والأسرى




 شارك أعضاء لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين ونادي الأسير الفلسطيني في مدينة القدس والعمل الأهلي امس السبت في إعتصام تضامني مع الأسيرة هناء الشلبي في الصليب الأحمر ب في مدينة لقدس ، وذلك تضامنا مع الأسيرة الشلبي التي مضى على إضرابها عن الطعام 32 يوما إحتجاجا على إعتقالها غير القانوني، وتضامنا مع الحركة الأسيرة لما تتعرض له من هجمة شرسة على حقوقها وإنجازاتها في السجون الاسرائيلية.
.
وردد المشاركون هتافات التمجيد والصمود لشلبي والاسرى منها"تحية لهناء التي خاضت معركة الأمعاء" و"من القدس تحية لهناء رمز القضية" و"لا إداري ولا إعتقال هذا الظلم إلى زوال" و"تحية لهناء ومعها لينا جربوني إلي تحدت المحتل رغم عتمة السجون".

ووزعت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين بوسترات تحمل صورة وعبارة "هناء شلبي صمتك أقوى من ظلمهم ."
وأكد المشاركون على ضرورة إنهاء الاعتقال الاداري بحق الأسرى والأسيرات في السجون الاسرائيلية، وإطلاق سراح الأسيرة هناء الشلبي التي تمر بوضع صحي حرج بعد مرور 32 يوما على إضرابها عن الطعام .
وأشادوا وحيوا صمود وثبات الأسيرة الشلبي التي صمدت وثبتت في إضرابها عن الطعام على خطى الأسير خضر عدنان من أجل وقف سياسة الاعتقال الاداري التعسفي بحقهما وكافة الأسرى والأسيرات في السجون الاسرائيلية .
ووجه المشاركون رسالة تضامن من القدس ومؤسساتها وأهالي الأسرى والمؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى مع الأسيرة الشلبي، مطالبين بالافراج الفوري عنها خوفا على خطورة وضعها الصحي .
وناشدوا هيئة الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية والقانونية التدخل من أجل إنهاء ملف الاعتقال الاداري من السجون الاسرائيلية المخالف لإتفاقية جنيف الرابعه والقانون الدولي .
من جهة أخرى إستنكرت المؤسسات واهالي الأسرى قيام مصلحة السجون بنقل 76 أسيرا من بينهم 16 من الداخل الفلسطيني من سجن جلبوع إلى سجن نفحه الصحراوي.
 

التعليقات