40 محاضرا رهن الاعتقال الاداري:و تجديد الحبس للمحاضر الجامعي غسان ذوقان

من بينهم د.محمد غزال المحاضر في كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية، ود. يوسف عبد الحق ود.عمر عبد الرازق أستاذا الاقتصاد في جامعة النجاح بنابلس، وأمين أبو وردة أستاذ العلوم السياسية،والمحاضرون في جامعة القدس المفتوحة: عدنان أبو تبانة ونايف أبو السعود ود. محمد يحيى السيد من مدينة جنين.

40 محاضرا رهن الاعتقال الاداري:و تجديد الحبس للمحاضر الجامعي غسان ذوقان

غسان ذوقان

مددت سلطات الاحتلال مساء امس الاربعاء وللمرة الثالثة على التوالي الحبس الاداري للأسير غسان ذوقان (54 عامًا) من مدينة نابلس لمدة خمسة شهور.

احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي اوضح أن سلطات الاحتلال سلمت الأسير ذوقان مساء امس الاربعاء قرارًا بتجديد اعتقاله الإداري لخمسة شهور جديدة وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

ولفت إلى أن ذوقان أمضى قرابة 6 سنوات متفرقة في الاعتقال الإداري، كان آخرها اعتقاله عام 2007 حيث أمضى منها ثلاث سنوات متواصلة، وأفرج عنه بعدها، وبعد أقل من خمسة شهور أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله مرة أخرى.

يذكر أن ذوقان يعمل محاضرًا جامعيًا في كلية التربية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس منذ أكثر من 30 عامًا، ويعد من رجالات الإصلاح ووجهاء المدينة.

ويعاني ذوقان من عدة أمراض، إلا أن إدارة السجن تهمل في تقديم العلاج المناسب له.

هذا وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها أكثر من (40) محاضرا جامعيا وأكاديميا غالبيتهم رهن الاعتقال الإداري، من بينهم د.محمد غزال المحاضر في كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية، ود. يوسف عبد الحق ود.عمر عبد الرازق أستاذا الاقتصاد في جامعة النجاح بنابلس، وأمين أبو وردة أستاذ العلوم السياسية،والمحاضرون في جامعة القدس المفتوحة: عدنان أبو تبانة ونايف أبو السعود ود. محمد يحيى السيد من مدينة جنين.

 

التعليقات