ابومازن يحذر من إصابة اي من الأسرى بأذى

الوضع في منتهى الخطورة وقد يتعرض أحد الأسرى للأذى، وهذه ستكون كارثة وطنية لا يستطيع أحد تحملها، لذلك نعمل على إنهاء الأزمة بأسرع وقت ممكن".

ابومازن يحذر من إصابة اي من الأسرى بأذى


حذر الرئيس محمود عباس من أن إصابة أي من الأسرى في السجون الإسرائيلية بأذى ستكون بمثابة طامة كبرى وكارثة وطنية.

وقال الرئيس في مستهل جلسة للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مقر الرئاسة في رام الله: "نأمل من الحكومة الإسرائيلية الاستجابة لمطالب الأسرى العادلة لتنتهي هذه الأزمة الخطيرة جدا في أقصى سرعة"، وأضاف: "نرجو أن ينتهي هذا الموضوع بخير، وألا يصاب أحد منهم بأذى لأنها ستكون الطامة الكبرى التي لا نريد حدوثها لا سمح الله".

وتابع: "الأسرى لديهم مطالب عادلة كبشر، ونحن الآن نتكلم عن ظروف السجن والاعتقال، وحتى الآن لم تلب مطالبهم بالرغم من أن هناك محادثات تجري حولها، ولكن الوضع في منتهى الخطورة وقد يتعرض أحد الأسرى للأذى، وهذه ستكون كارثة وطنية لا يستطيع أحد تحملها، لذلك نعمل على إنهاء الأزمة بأسرع وقت ممكن".

وشدد الرئيسعباس في هذا الصدد على أن "هذا هو أهم موضوع نتعاطى معه هذه الأيام خاصة أن إضراب بعض الأسرى مضى عليه 75 يوما، والبعض الآخر أكثر من 30 يوما"، وقال: "أجرينا اتصالات مع كافة الأطراف كالجامعة العربية والسفراء ومع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون وأيضا هذا الموضوع استحوذ على جل حديثي مع مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي اسحق مولخو بالأمس
 

التعليقات