اتفاق بالافراج عن خمسة اسرى اداريين مقابل وقف اضرابهم

بانهاء خمسة اسرى اضرابهم مقابل الافراج عنهم عند انتهاء مدة محكوميتهم الادارية دون تجديدها،و هم: ثائر حلاحلة وبلال ذياب وجعفر عز الدين وعمر ابو شلال وحسن الصفدي"، والذين تراوحت مدة اضرابهم مابين 50 - 79 يوما متواصلة.

 اتفاق بالافراج عن خمسة اسرى اداريين مقابل وقف اضرابهم


اكدت مصادر فلسطينية انه تم التوصل لاتفاق في ساعة متأخرة من ليل امس بين ادارة السجون واللجنة العليا للاضراب برعاية مصرية يقضي بانهاء خمسة اسرى اضرابهم مقابل الافراج عنهم عند انتهاء مدة محكوميتهم الادارية دون تجديدها،و هم: ثائر حلاحلة وبلال ذياب وجعفر عز الدين وعمر ابو شلال وحسن الصفدي"، والذين تراوحت مدة اضرابهم مابين 50 - 79 يوما متواصلة.

وكانت عائلة الأسير بلال ذياب قد اكدت ان اتفاقا جرى في ساعة متأخرة من الليل بين بلال ومصلحة السجون بضمانات مصرية وبحضور جمال ابو الهور ممثل حركة حماس في لجنة الإضراب وبسام السعدي ممثل حركة الجهاد الإسلامي و المحامي جواد بولص يقضي بإنهاء بلال إضرابه المفتوح عن الطعام مقابل الإفراج عنه عند انتهاء حكمه الإداري في 17 – 8 القادم.

كما اكدت العائلة ان بلال تحدث هاتفيا ليل امس مع والدته ونقل لها الخبر، مهديا هذا الانتصار الى جميع ابناء الشعب الفلسطيني.

وفيما يخص الاسير ثائر حلاحلة يقضي الاتفاق بانهاء إضرابه عن الطعام مقابل الإفراج عنه عند انتهاء مدة حكمه الإداري في الخامس من حزيران القادم.

وبالنسبة للاسير جعفر عز الدين تضمن الاتقاق معه ي بالافراج عنه عند انتهاء مدة محكوميته في 20 - 7.

اما الاسير محمود السرسك فسيتم حسب الاتفاق الافراج عنه واعادته الى غزة دون تحديد تاريخ الافراج.

هذا وكان اجتماعا قد عقد في سجن الرملة بين الاسرى الخمسة وممثلي اللجنة العليا عن الفصائل الفلسطينية واستمر الاجتماع ساعات طويلة حيث اتفق ايضا على نقل الاسرى الى مستشفى مدني لتلقي العلاج.
 

التعليقات