علم بريطاني ملطخ بالدماء على بوابة القنصلية البريطانية في القدس

وحمل المعتصمون شعارات باللغة الانجليزية، وأرتدى بعضهم قمصانا تحمل صورة الأسير محمود السرسك وبوسترات تحمل صور الأسرى الثلاثة وأرتدوا الكوفيات الفلسطينية، كما ورددوا الشعارات المؤكدة على تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بحرية الشعب والأسرى.

علم بريطاني ملطخ بالدماء على بوابة القنصلية البريطانية في القدس

 

أثار تعليق العلم البريطاني الملطخ بالدماء من قبل طلاب بريطانيين وأسكتلنديين على بوابة حديدية في القنصلية البريطانية  بالشيخ جراح في القدس المحتلة غضب حراس القنصلية والشرطة الاسرائيلية .
جاء ذلك خلال تنظيم الاعتصام والمسيرة التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام محمود سرسك وأكرم الريخاوي وسامي البرق، بالتعاون مع هيئة العمل الوطني والاهلي في القدس.

وحمل المعتصمون  شعارات باللغة الانجليزية، وأرتدى بعضهم قمصانا تحمل صورة الأسير محمود السرسك وبوسترات تحمل صور الأسرى الثلاثة وأرتدوا الكوفيات الفلسطينية، كما ورددوا الشعارات المؤكدة على تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بحرية الشعب والأسرى.
وسلم المعتصمون رسالة للقنصل البريطاني يتهمون فيها الحكومة البرطانية بالتواطؤ  التاريخي في سياساتها ضد الشعب الفلسطيني وضد  المعتقلين بالسجون الاسرائيلية، وقالوا انهم موجودون اليوم للتضامن مع كل أسير فلسطيني أعتقل بشكل غير عادي ومضرب من اجل الكرامة.
واضافت الرسالة: "هذا الاضراب سلط الضوء على التعامل اللا إنساني والانتهاكات ضد حقوق الانسان والقانون الدولي في السجون ."
وانتقدت الرسالة ممارسة الاعتقال الاداري حيال الفلسطينيين دون تهمة ومحاكمة . وأكدت الرسالة أن الصمت البريطاني لا يمثل رأي البريطانيين المطالبين بالوقوف ضد القمع . وطالبت الحكومة البريطانية بالافراج عن محمود سرسك وكافة الأسرى المضربين عن الطعام .
كما انضم للإعتصام والمسيرة عدد من أهالي أسرى القدس الذين قاموا برفع صور أبنائهم بمشاركة مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس ورئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين أمجد أبو عصب.
 

التعليقات