خيمة اعتصام في الناصرة ونحو 800 أسير بدأوا اليوم إضرابا تضامنيا

800 أسير من أربعة فصائل في سجون (ايشل، وريمون، ونفحة)، إضرابا تضامنيا مع الأسرى المضربين عن الطعام. وقال نادي الأسير إن كلا من الجبهتين الشعبية الديمقراطية والجهاد الإسلامي وحماس قرروا خوض إضراب دعما للأسرى المضربين عن الطعام

خيمة اعتصام في الناصرة ونحو 800 أسير بدأوا اليوم إضرابا تضامنيا

قررت "لجنة الحريات ومتابعة قضايا الأسرى السياسيين والجرحى وإحياء ذكرى الشهداء"، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بالتنسيق مع سكرتارية المتابعة، اقامة خيمة اعتصام تضامنا مع أسرانا البواسل وعلى رأسهم الأسرى المضربين عن الطعام.

وستفتتح الخيمة التي ستنصب في منطقة العين في مدينة الناصرة، بمؤتمر صحفي في الساعة الرابعة (16:00) من عصر اليوم الثلاثاء 19-2-2013، يتحدث فيه عدد من قيادات الجماهير العربية، ويعقبه فعاليات ونشاطات خاصة بقضية الأسرى.

وتناشد لجنة المتابعة الجماهير العربية والأحزاب والقوى السياسية الفاعلة المشاركة في فعاليات الخيمة، كما تدعو وسائل الاعلام لتغطية مؤتمرها الصحفي.

وكان قد بدأ اليوم الثلاثاء، ما يقارب 800 أسير من أربعة فصائل في سجون (ايشل، وريمون، ونفحة)، إضرابا تضامنيا مع الأسرى المضربين عن الطعام.
وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي، أن قرار الإضراب جاء للضغط على 'إدارة السجون'، نتيجة تلكؤها في التعامل مع قضاياهم ومطالبهم.


وقال نادي الأسير إن كلا من الجبهتين الشعبية الديمقراطية والجهاد الإسلامي وحماس قرروا خوض إضراب دعما للأسرى المضربين عن الطعام.

ويخوض اربعة اسرى اضرابا عن الطعام منذ عدة اشهر في مقدمتهم سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ 211 يوما.

وتتواصل الاتصالات والضغوط على الجانب الاسرائيلي للافراج عنهم من جانب الرئاسة الفلسطينية ومصر والاتحاد الاوروبي.

وتنطلق اليوم فعاليات شعبية في مختلف الاراضي الفلسطينية تضامنا مع الاسرى

التعليقات