في أعقاب استشهاد أبو حمدية: حالة من الغليان تسود السجون

القوات الخاصة تقمع الأسرى في سجن "إيشل"، وتعزيزات في "كتسيعوت" و"إيشيل" و"رامون" و"نفحة" * وزير الأسرى: الأسرى سيخوضون إضرابا عن الطعام في كل السجون يوم غد..

في أعقاب استشهاد أبو حمدية: حالة من الغليان تسود السجون

في أعقاب استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية (64 عاما)، صباح اليوم الثلاثاء، بدأ الأسرى الفلسطينيون سلسلة من الاحتجاجات في عدد من السجون، كما علم أن الفرق التابعة لمصلحة السجون قامت بقمع الأسرى في سجن "إيشل" في بئر السبع.

وبحسب تقارير مصلحة السجون الإسرائيلية فإن الأسرى في "كتسيعوت" و"إيشيل" و"رامون" و"نفحة" يواصلون الضرب على أبواب الزنازين، ويقومون بإلقاء أغراض تطالها أيديهم.

في المقابل، فإن مصلحة السجون بدأت بتعزيز قواتها بشكل خاص في السجون المشار إليها.

وأفاد نادي الأسير أن قوات تابعة لإدارة السجون الاسرائيلية اقتحمت قبيل ظهر اليوم قسمي 10 و11 في سجن "ايشل" ونفذت عمليات قمع بحق الأسرى، واعتدت على بعضهم بالهروات والغاز.

وأشارت المصادر إلى أن هناك حالة من الغليان تسود السجن عقب استشهاد الأسير ميسرة ابو حمدية.


وأكد وزير الأسرى عيسى قراقع على أن حالة من الغليان تسود صفوف الأسرى في السجون عقب استشهاد أبو حمدية، وأن اشتباكات وصدامات عنيفة تحدث حاليا بين الأسرى وإدارة السجون الإسرائيلية، عقب استشهاده.

وأضاف أن الوضع متوتر جدا داخل السجون، وبدأ الأسرى بالتكبير والضرب على الأبواب احتجاجا على استشهاد الأسير أبو حمدية، مشيرا أن الأسرى سيخوضون إضرابا عن الطعام اعتبارا من يوم غد في كافة السجون.

التعليقات