محامي الأسير العيساوي ينفي موافقته على النفي مؤقتا الى رام الله للعلاج

"هناك مقترح بهذا الخصوص لإتمام صفقة للإفراج عن العيساوي غير أنه اشترط بأن لا يكون نفيا وإنما نقل فقط لمرحلة "مؤقتة" وهي مرحلة العلاج، على أن يعود بعدها إلى منزله في بلدة العيساوية"..

محامي الأسير العيساوي ينفي موافقته على النفي مؤقتا الى رام الله للعلاج

نفى مدير الدائرة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولص، موافقة الأسير سامر العيساوي ابعاده الى رام الله.
وقال بولص ان الاسير العيساوي في احدى الجلسات مع مصلحة السجون طرح ان يتم ارساله الى احد مستشفيات الضفة الغربية لتلقي العلاج لمدة لا تزيد عن 3 اسابيع، ثم يعود بعدها الى القدس، مضيفا "ان سامر ما يزال يرفض الابعاد بشكل قطعي".


وأشار الى انه عندما طرح العيساوي ذلك على مصلحة السجون، ردت عليه باستهزاء بقولها: "ان سبب اعتقالك هو دخولك للضفة الغربية، وتريد ان نعيدك اليها".


وكان قد نقل على لسان بولص، أن الأسير سامر العيساوي اشترط نفيه من القدس إلى رام الله بأن يكون مؤقتا.

وقال بولص إن هناك مقترحا بهذا الخصوص لإتمام صفقة للإفراج عن العيساوي غير أنه اشترط بأن لا يكون نفيا وإنما نقل فقط لمرحلة "مؤقتة" وهي مرحلة العلاج، على أن يعود بعدها إلى منزله في بلدة العيساوية.

وبحسب نادي الأسير فإن تقرير مستشفى "كبلان" الإسرائيلي بيّن مدى سوء الحالة الصحية التي يمر بها العيساوي المضرب عن الطعام لأكثر من 260 يوماً، وغير مستبعد وفاته في أية لحظة.

وكانت إدارة السجون خلال الأسابيع الماضية قدمت عدة مقترحات لإبعاد العيساوي عن القدس، كان آخرها عرض لنفيه إلى قطاع غزة أو إحدى الدول الاوروبية الأمر الذي رفضه العيساوي.
 

التعليقات