غزة: أول حالة حمل لزوجة أسير بواسطة نطف مهربة

مركز الأسرى للدراسات يوثق ست حالات حمل لزوجات الأسرى بواسطة نطف مهربة..

غزة: أول حالة حمل لزوجة أسير بواسطة نطف مهربة

أكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير "مركز الأسرى للدراسات" أن المركز وثق ست حالات حمل لزوجات الأسرى بواسطة نطف مهربة. وأضاف أن الجديد في القضية توثيق المركز لأول حالة حمل لزوجة أسير من قطاع غزة تأكدت الخميس الماضي.

وأكدت زوجة الأسير تامر الزعانين لمركز الأسرى للدراسات أن أحد المراكز المتخصصة بشرها الخميس بتأكد حملها بعد عملية زراعة جرت لها قبل أسبوعين في أعقاب تهريب النطفة من داخل السجن.

وأضافت زوجة الأسير "إنني سعيدة بهذا الخبر الذي حلمت به خاصة أن زوجي اعتقل فقط بعد ثلاثة شهور من زواجنا وحكم عليه بالسجن 12 عاما".

من جهته قال مدير المركز حمدونة، في بيان وصل عــ48ـرب، إن الأسير تامر الزعانين من مواليد 5/4/1985م ، وهو معتقل منذ 3/11/2006م أثناء اجتياح بلدة بيت حانون، وحكم عليه بالسجن 12 عاما.

ولفت إلى أن عملية تهريب النطف كانت عملية معقدة، وأن إدارة السجون ما زالت عاجزة عن الكشف عنها.

وأضاف حمدونة أن علماء دين اعتبروا أن حق الإنجاب للأسير وزوجته حق طبيعي، ولكن حينما يتعلق الامر باجراء عملية تلقيح صناعي فإنه بحاجة للعديد من الإجراءات التي تضمن شرعية هذه الخطوة من خلال توفر شهود يؤكدون أن هذه النطف من الزوج، إضافة إلى توفر شهود من أهل الأسير وأهل زوجته لإثبات شرعية الطفل وقطع دابر الشائعات.
 

التعليقات