التماس للمحكمة ضد تحرير الأسرى الفلسطينيين

وادعى مقدمو الالتماس " أن تحرير "قتلة أياديهم ملطخة بالدماء، حتى ولو جاء لأغراض سياسية ينطوي على ضعف أخلاقي ويشكل ضربة قاسية لحياة مجتمع يقوم على قيم الأخلاق والقانون". وأضاف الملتمسون أن تحرير الأسرى الفلسطينيين اليوم في ظل صيحات الفرح والنشوة في الجانب الفلسطيني مقابل الألم والبكاء عند عائلات "ضحاياهم" لا يعدو كونه تصعيد للحرب ومواصلة العمليات ضد إسرائيل.

التماس للمحكمة ضد تحرير الأسرى الفلسطينيين

ذكر موقع يديعوت أحرونوت، ظهر اليوم، أن عشرات العائلات الإسرائيلية الذين قتل أبنائها خلال العمليات الفلسطينية، ومنظمة "المجور" قدموا التماسا للمحكمة الإسرائيلية العليا، لتأجيل تحرير الأسرى الفلسطينيين، عند منتصف الليلة إلى أن تبت المحكمة في التماسهم ضد تحرير  الأسرى.

وادعى مقدمو الالتماس " أن تحرير  "قتلة أياديهم ملطخة بالدماء، حتى ولو جاء لأغراض سياسية ينطوي على ضعف أخلاقي ويشكل ضربة قاسية لحياة مجتمع يقوم على قيم الأخلاق والقانون". وأضاف الملتمسون أن تحرير الأسرى الفلسطينيين اليوم في ظل صيحات الفرح والنشوة في الجانب الفلسطيني مقابل الألم والبكاء عند عائلات "ضحاياهم" لا يعدو كونه تصعيد للحرب ومواصلة العمليات ضد إسرائيل.

تجدر الإشارة إلى تقديم التماس هو الخطوة الأخيرة التي من شأنها إحباط عملية التحرير في حال قبلت فيها المحكمة الإسرائيلية، إلا أن التقديرات تشير إلى أن المحكمة سترد الالتماس، تماما كما فعلت عند الإفراج عن الدفعة السابقة من محرري ، ما قبل أوسلو، بموجب التفاهمات الإسرائيلية- الفلسطينية، وباعتبار ذلك التزام لدولة إسرائيل لا يمكن التراجع عنه، ويدخل ضمن صلاحيات الحكومة المنتخبة. 

التعليقات