الأسرى خضيرات وموسى صوفان وحسام عمر يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

أن الأسير الفلسطيني عبد المجيد خضيرات سكان طوباس المعتقل منذ 23/8/2013 ويقبع في عزل سجن مجدو لازال يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 14/1/2014 وقد تدهور وضعه الصحي وفقد كليته اليسرى.

الأسرى خضيرات وموسى صوفان وحسام عمر يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام


 

أفادت محامية وزارة الاسرى شيرين عراقي أن الأسير الفلسطيني عبد المجيد خضيرات سكان طوباس المعتقل منذ 23/8/2013 ويقبع في عزل سجن مجدو لازال يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 14/1/2014 وقد تدهور وضعه الصحي وفقد كليته اليسرى.

وقالت عراقي أن الأسير خضيرات يخوض إضرابا ضد إعادة اعتقاله كأسير محرر في صفقة شاليط وتنوي المحكمة العسكرية إعادة فرض 8 سنوات سابقة على حكمه وهو يرفض ذلك.

وأشارت خلال زياراته أنه يمر في حالة صحية متردية من حيث التعب والإرهاق ويعاني من آلام حادة في كليته اليسرى.

وقال خضيرات أن المخابرات الإسرائيلية عرضت عليه صفقة بإعطائه حكما ب 3 سنوات ولكنه رفض ذلك، وكذلك رفض عرضا بالإبعاد لمدة 10 سنوات، موضحا انه سوف يستمر بالإضراب حتى يفرج عنه.

وناشد خضيرات كافة الجهات الرسمية الحقوقية وجماهير الشعب الفلسطيني التدخل لإنقاذ حياته ووضع حدّ لمعاناة الاسرى الذين أعيد اعتقالهم دون سبب بعد تحررهم في صفقة شاليط ويبلغ عددهم 17 أسيرا.

ومن جهة أخرى لا زال الأسير موسى صومان سكان طولكرم يخوض إضرابا عن الطعام منذ 25/1/2014 احتجاجا على إهماله صحيا وعزله في زنازين سجن مجدو وقالت عراقي أن الأسير صوفان يعاني من ورم تحت الإذن الوسطى ويحتاج إلى إجراء عملية لاستئصال الورم وأن إدارة السجون بدلا من علاجه قامت بنقله إلى سجن الجلمة.

وقالت عراقي أن الأسير حسام عمر سكان طولكرم يخوض إضرابا منذ 25/1/2014 احتجاجا على عزله وحرمانه من الزيارات، وهو لا يتناول سوى الماء.

وقال حسام عمر أن مطلبه هو العيش كباقي الاسرى وزيارة ذويه وأنه ليس من العدل وضعه في العزل دون سبب وحرمانه من زيارة ابنته البالغة من العمر 12 عاما.

وأشار عمر أنه فقد من الوزن يسبب الإضراب 6 كغم طالبا الضغط والعمل لإنهاء معاناته.

 

التعليقات