مصدر فلسطيني: إسرائيل ترفض إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى

وكيل وزارة الأسرى والمحررين في السلطة زياد أبو عين: "ما وردنا أن الحركة الأسيرة ستنفجر غضبا على النكث بحرية أسراها، وأننا مقبلون على مرحله خطيرة تتحمل إسرائيل والولايات المتحدة مسؤوليتها.".

مصدر فلسطيني: إسرائيل ترفض إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى

أكد زياد أبو عين وكيل وزارة الأسرى والمحررين أن لقاء القيادة الفلسطينية بمارتن إنديك ممثل الخارجية الأمريكية حول إطلاق سراح الدفعة الرابعة انتهى فجر اليوم دون أية نتائج .

وقال أبو عين إن اسرائيل رفضت إطلاق سراح الدفعة الرابعة المقررة يوم غد، وربطت إطلاق سراحهم بتمديد المفاوضات وتطبيق شروط اتفاق الإطار .

وأضاف أبو عين في تصريح نشره على صفحته على الفيسبوك" إن إسرائيل تريد ونتيجة أزماتها الداخلية تفجير الاتفاق والتعهد الأمريكي المقدم للقيادة الفلسطينية والذي سبق أن وافقت عليه، وهو غير مرتبط بسير المفاوضات، وإنما أثناء المفاوضات عدم الذهاب للموسسات الدولية مقابل إطلاق سراح كافه المعتقلين قبل أوسلو والبالغ عددهم 104.

وتابع تصريحه "إسرائيل تقول نعم مشروطة بتمديد المفاوضات، وممكن مع إضافات وكذلك موضوع الإطار"، مؤكدا أن القياده الفلسطينيه تعتبر ذلك خرقا كبيرا لقاعدة الاتفاق والتعهد والالتزام، وأن إسرائيل تحاول الابتزاز بشروط جديدة.

كما أكد رفض القيادة الفلسطينية لهذه الشروط، وقال "إننا لن ندفع ثمن مرتين نحن دفعنا ثمن 8 شهور مورس بها قتل واستيطان وعدوان واعتقالات، ولم نتوجه لأية موسسة دولية تنفيذا للاتفاق، أي دفع الثمن مقابل الـ 30 أسيرا بالتزامنا بما تعهدنا به مسبقا فلسطينيا، وعلى الطرف الآخر أن يلتزم وينفذ، وعلى الراعي المحتكر للعمليه السياسية أن ينفذ تعهداته والتزامه.

وأوضح أن الجهد المكوكي الأمريكي، أمس كيري بعمان واليوم إنديك برام الله، وغدا أيضا واتصالات مع الإسرائيليين لم تثمر، ولم يتم الاعلان عن التزام إسرائيل، وكل ما قيل من قبل الولايات حول الالتزام والإلزام لإسرائيل أيضا لم يتم .

وأكد أبو عين أن القيادة الفلسطينية أبلغت رسالتها وأكدتها الليلة بأنه " لا تفاوض على اتفاق سابق مرة أخرى، ولن ندفع الثمن مرتين، وعلى إسرائيل أن تنفذ أولا ما اتفق عليه بالإفراج الفوري عن الدفعه الرابعة بلا تأخير بموعدها وعددها ومرفوض ربط التنفيذ باي اشتراطات".

وأكد أن القيادة ستكون فورا بحل من تعهداتها للتوجه لكل موسسات والمحافل الدولية.

واختتم تصريح بقوله "ما وردنا أن الحركة الأسيرة ستنفجر غضبا على النكث بحرية أسراها، وأننا مقبلون على مرحله خطيرة تتحمل إسرائيل والولايات المتحدة مسؤوليتها".

التعليقات