اعتقال إداري لأسير محرر ناشط في الدفاع عن الأسرى

الناشط في قضايا الأسرى وأحد أعضاء مركز أسرى فلسطين للدراسات فارس عوض عبد الفتاح القواسمي (38 عاماً) من الخليل

اعتقال إداري لأسير محرر ناشط في الدفاع عن الأسرى

 أفاد "مركز أسرى فلسطين للدراسات" أن محاكم الاحتلال الصورية حولت الناشط في قضايا الأسرى، وأحد أعضاء المركز، فارس عوض عبد الفتاح القواسمي (38 عاماً) من الخليل إلى الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور.

وأوضح المركز في بيان صحفي، وصل عــ48ـرب نسخة منه، أن الناشط القواسمي هو أسير محرر، أمضى في سجون الاحتلال مدة 10 سنوات على فترات مختلفة، معظمها في الاعتقال الإداري، وأعاد الاحتلال اعتقاله في 7/10/2014، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، واقتياده مقيد اليدين، ومعصوب العينين. وصدر أمس الأحد قرار بتحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر.

وأشار المركز إلى أن الأسير القواسمي هو أحد أعضاء مركز أسرى فلسطين، وناشط فى مجال الدفاع عن قضايا الأسرى، ويشارك في كافة الفعاليات المساندة للأسرى، والزيارات للأسرى المحررين، وأهالى الأسرى، ويرجح المركز أن يكون اعتقاله على خلفيه نشاطه في الدفاع عن الأسرى، وخاصة أنه حوّل للإداري دون تهمه أو محاكمة.

وطالب المركز بضرورة إطلاق سراح الناشط فارس القواسمي لأن اعتقاله يعتبر سياسيا لنشاطه فى الدفاع عن الأسرى، وعمله ضمن فريق مركز أسرى فلسطين، وليس هناك أي مبرر قانوني لاعتقاله أو تهمه يجيز للاحتلال تحويله للإداري.

التعليقات