الأسرى: أسير يعاني من 5 أمراض مزمنة دون علاج

طالب الأسرى في معتقل النقب اليوم، السبت، عبر مركز الأسرى للدراسات بنقل الأسير الإداري مصطفى عيسى محمد بريجية (29 عاماً) من بيت لحم للمستشفى

الأسرى: أسير يعاني من 5 أمراض مزمنة دون علاج

طالب الأسرى في معتقل النقب اليوم، السبت، عبر "مركز الأسرى للدراسات" بنقل الأسير الإداري مصطفى عيسى محمد بريجية (29 عاماً) من بيت لحم للمستشفى.

ويأتي هذا الطلب لكون الأسير يعاني من عجز بنسبة 72% في القدم اليمنى نتيجة الضرب في اعتقاله الأول في العام 2003، ومن حرقان مستمر في المعدة؛ يتسبب له بارتجاع الطعام في بعض الأحيان وبحاجة لعملية منظار للتعرف على أسباب المرض.

وأضاف الأسرى أن الأسير يعاني من مشاكل أخرى في الأعصاب، كما يعاني من الخفقان السريع لنبضات القلب؛ وأنه يشتكي من آلام حادة ومستمرة مع اخضرار في أحد أصابع قدمه اليسرى للارتكاز عليها بدون عكاز، إضافة إلى هبوط في نسبة السكر في الدم.

وطالب الخبير في شؤون الأسرى رأفت حمدونة بنقل الأسير بريجية  للمستشفى، وطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالضغط على إدارة السجون للقيام بفحوصات طبية للاطلاع على حالته، والقيام بعملية منظار للمعدة، وادخال طاقم طبي متخصص للوقوف على حالته وتقديم العلاج اللازم له، وإدخال عكاز له يساعده على المشي بسبب العجز الكبير في قدمه اليمنى. 

التعليقات