الاحتلال يقر باحتجاز شقيقة أسير بادعاء نقل أموال

أجهزة أمن الاحتلال تدعي أن شقيقة الأسير حسين أبو كويك نقلت إليه مئات آلاف الشواقل* نجلها يقول إن حالتها الصحية سيئة والاحتلال اعتقلها لدى عودتها إلى قطاع غزة حيث كانت تعالج في الضفة الغربية

الاحتلال يقر باحتجاز شقيقة أسير بادعاء نقل أموال

الأسير حسين أبو كويك

أقر الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بأنه يحتجز المواطنة الفلسطينية سناء محمد حسين حافي (43 عاما) من قطاع غزة، بادعاء أنها نقلت أموال من حركة حماس إلى شقيقها القيادي في الحركة، الأسير في سجون الاحتلال حسين أبو كويك.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر أمنية ادعائها أن حافي نقلت إلى شقيقها أموالا بلغت مئات آلاف الشواقل، وأنه خلال التحقيق معها اعترفت بأن هذه الأموال 'استخدمت لشراء بيت وسيارات' وأنها حصلت على هذه الأموال من جمعية 'النور' التابعة لحماس وتحول أموالا إلى الأسرى وعائلات شهداء وجرحى.

ومددت سلطات الاحتلال اعتقال الأسيرة حافي من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة للمرة الرابعة، بتهمة نقل الأموال لحماس بالضفة الغربية.

وقال نجل الأسيرة حافي إن 'سلطات الاحتلال مددت توقيف والدته للمرة الثالثة منذ اعتقالها قبل أسبوعين على حاجز (بيت حانون/ إيرز) عند عودتها من رحلة علاج في الضفة الغربية'.

وأشار إلى أن والدته نقلت من سجن عسقلان إلى سجن 'هشارون' وهي تعاني من أوضاع صحية سيئة كانت الدافع وراء مغادرتها القطاع.

ولفت حافي إلى أن العائلة تواصلت مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر حتى يتسنى لهم معرفة ظروف والدته وسبب الاعتقال إلا أنه لم يبلغهم بأي معلومة عن ذلك حتى الآن.

 

 

التعليقات