والدة الأسير علان تخرج من غرفته باكية وتمتنع عن الكلام

أطباء لحقوق الإنسان: يتعين فيه على الحكومة اتخاذ قرار بالإفراج عن علان من اعتقاله الإداري والسماح لأطبائه بالتركيز على الصراع على حياته

والدة الأسير علان تخرج من غرفته باكية وتمتنع عن الكلام

خرجت والدة الأسير محمد علان، الذي تدهورت حالته الصحية بشكل خطير ودخل في غيبوبة، من غرفة ابنها، ظهر اليوم الجمعة، وبدا عليها الحزن الشديد وامتنعت عن التحدث إلى أحد حول ما شاهدته، واكتفت بالبكاء.

وكان رئيس مستشفى برزيلاي في عسقلان، حيث يرقد الأسير علان، استدعى والدته بشكل سريع ورافقها سوية مع أربعة أطباء إلى غرفة ابنها.

وعلم أن الأسير علان خضع في الساحات الأخيرة لتصوير CT لمنطقة الرأس، كما تم إدخال أنبوب إلى معدته لمنع الانتفاخ، وفقا لمصادر موثوقة في المستشفى.

ويعطي الأطباء للأسير علان أملاحا عبر الوريد، من دون فيتامينات كي لا يكسر إضرابه عن الطعام.

وأكدت المصادر على أن الأسير علان لا يزال في حالة الغيبوبة ومرتبط بجهاز تنفس اصطناعي.  

بدورها، دعت رابطة أطباء لحقوق الإنسان الإسرائيلية الحقوقية سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى إطلاق سراح الأسير محمد علان، المضرب عن الطعام منذ شهرين ودخل اليوم الجمعة في حالة حرجة بعدما فقد وعيه، كما طالبت الأطباء في مستشفى برزيلاي في عسقلان باحترام رغبة الأسير.

اقرأ أيضا | علان يدخل في غيبوبة والاحتلال يعلن حظر تجول بالسجون

وقالت الرابطة في بيان، في أعقاب تردي الحالة الصحية للأسير علان، إنه 'الآن، ووفقا لقواعد الآداب الطبية المهنية، يتعين على الطاقم المعالج العمل وفقا لفهمه لرغبة المعالَج وترجيح رأيه. ونحن نأمل ونؤمن بأن أطباء برزيلاي يتصرفون بما يتلاءم ذلك وأنهم يحترمون رغبة علان'.

وأضافت الرابطة أن 'هذا الوضع لم يكن ضروريا. وكان بالإمكان إجراء حوار، والتوصل إلى تفاهمات ومنع هذا التدهور. وهذا هو الوقت الذي يتعين فيه على الحكومة اتخاذ قرار بالإفراج عن علان من اعتقاله الإداري والسماح لأطبائه بالتركيز على الصراع على حياته'.

 

 

التعليقات