محامي الأسير علان لـ"عرب 48": علان حدّد عيد الأضحى موعدًا أقصى للإفراج

وقال المحامي الخطيب لـ "عرب 48" إن "الأسير علان حدّد أن يكون يوم عيد الأضحى هو الحد الأقصى لتحريره، ونحن بدورنا نقلنا طلبه للنيابة العامّة وننتظر ردّها، أو طرح موعد آخر سننقله للأسير وهو يقرّر".

محامي الأسير علان لـ

صورة من تظاهرة تضامنية مع الأسير علان (تصوير: أ ف ب)

أكد محامي الأسير محمد علان، جميل الخطيب، أن علان وافق على أن يكون الحد الأقصى للإفراج عنه هو يوم عيد الأضحى المبارك الموافق 23 أيلول/سبتمبر المقبل، وأن الأسير علان هو الوحيد الذي يدير معركته مع الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا إن 'ما نقوم به نحن المحامين هو نقل طلبات علان، وهو الوحيد الذي يقرّر شكل معركته ويحدّد نهايتها وشكلها'.

وقال المحامي الخطيب لـ 'عرب 48' إن 'الأسير علان حدّد أن يكون عيد الأضحى هو الحد الأقصى لتحريره، ونحن بدورنا نقلنا طلبه للنيابة العامّة وننتظر ردّها، أو طرح موعد آخر سننقله للأسير وهو يقرّر'.

وأكد الخطيب ما نشره موقع 'عرب 48' في وقت سابق اليوم، عن أن علان منح السلطات الإسرائيلية مهلة 24 ساعة للإفراج عنه، إذ وافق على تلقّي المدّعمات والأملاح والسوائل خلال هذه الساعات حتّى تصدر المحكمة أمرًا بالإفراج عنه، وإلّا سيقوم بنزع الإبرة الموجودة في الوريد والتي يتم إدخال المواد المدّعمة منها'.

وأكّد الخطيب أنه 'لا يمكن أن تكون هناك أية صفقة إلّا بموافقة الأسير علان عليها، فهو صاحب المعركة وهو من يقرّر فيها'.

وعلم 'عرب 48' من مصادر مطّلعة، أن مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني، جواد بولص، قام بتوقيع الأسير على توكيل شخصي للمحيين خطيب وبولس.

 

التعليقات