نقل عشرات الأسرى للمستشفى بعد اقتحام لسجن "نفحة"

سجن نفحة تعرض اليوم لهجمة شرسة من قبل قوات كبيرة من شرطة السجن وأجهزة القمع، ما أدى إلى إصابة أعداد كبيرة من الأسرى، ونقل العشرات منهم إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع

نقل عشرات الأسرى للمستشفى بعد اقتحام لسجن "نفحة"

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن عددا من الأسرى أصيبوا، اليوم الأربعاء، بعد اقتحام قوات القمع قسم '14' في سجن 'نفحة'.

بدورها، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن قسم 14 في سجن نفحة تعرض اليوم لهجمة شرسة من قبل قوات كبيرة من شرطة السجن وأجهزة القمع، ما أدى إلى إصابة أعداد كبيرة من الأسرى، ونقل العشرات منهم إلى مستشفى 'سوروكا' في بئر السبع.

وكشفت الهيئة أن الأسرى تفاجأوا باقتحام القسم، والاعتداء عليهم بطريقة وحشية بالعصي ورشهم بالغاز والفلفل، خاصة أن الضرب كان عشوائيا وبطريقة هستيرية.

وبينت أن حالة من التوتر تسود السجن بشكل كامل بعد هذه الاعتداءات، وأن الحشودات للشرطة ووحدات القمع لا زالت تحيط السجن وتنتشر بالقسم، والأمور صعبة وخطيرة وقد تتطور خلال الساعات القادمة.

اقرأ/أيضًا | حملة دولية لترشيح " مروان البرغوثي" لـ"نوبل للسلام"

وحملت الهيئة إسرائيل وإدارة سجن نفحة تحديدا، المسؤولية الكاملة عن حياة كافة الأسرى، مطالبة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتوجه فورا الى السجن، وإلى مستشفى 'سوروكا' للاطمئنان على الأسرى.

التعليقات