الاحتلال يفرج عن النائب خالدة جرار غدا

قال متحدث باسم مصلحة السجون الإسرائيلية إنه سيتم الإفراج عن جرار قبل شهر من انتهاء مدة الحكم عليها، في إطار "إطلاق سراح إداري" يحدث عندما تكون السجون ممتلئة بشكل كبير يفوق قدرة استيعابها.

الاحتلال يفرج عن النائب خالدة جرار غدا

جرار في المحكمة، العام الماضي (أ.ف.ب.)

تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلية غدا، الجمعة، عن النائب الفلسطينية خالدة جرار المعتقلة منذ نيسان/أبريل 2015، بحسب ما أعلنت مصادر إسرائيلية وفلسطينية اليوم، الخميس.

وأكدت مصلحة السجون الإسرائيلية ونادي الأسير الفلسطيني لوكالة فرانس برس اليوم أنه سيتم الإفراج عن جرار غدا عند حاجز جبارة قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وانتخبت خالدة جرار في المجلس التشريعي ممثلة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في 2006. وكلفها المجلس التشريعي ملف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

ولم يجتمع المجلس التشريعي الفلسطيني منذ عام 2007.

وأصدرت محكمة الاحتلال العسكرية في كانون الأول/ديسمبر الماضي، حكما بالسجن 15 شهرا على جرار بتهمة تشجيع الهجمات ضد إسرائيل وخرق أمر حظر سفر.

وقال متحدث باسم مصلحة السجون الإسرائيلية إنه سيتم الإفراج عن جرار قبل شهر من انتهاء مدة الحكم، في إطار 'إطلاق سراح إداري' يحدث عندما تكون السجون ممتلئة بشكل كبير يفوق قدرة استيعابها.

وتعتبر إسرائيل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منظمة 'إرهابية'، وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي زعم أن جرار كانت تشكل عند اعتقالها 'مخاطر أمنية كبيرة'.

اقرأ/ي أيضًا | محكمة عسكرية تقضي بالسجن 15 شهرًا على خالدة جرار

وقال نادي الأسير الفلسطيني إنه بعد الإفراج عن جرار غدا، بقي ستة أعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني معتقلين لدى الاحتلال الإسرائيلي بينهم القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي وأمين عام الجبهة الشعبية أحمد سعدات، والباقي من حركة حماس.

التعليقات