الاحتلال يواصل عزل الأسير أنس جرادات

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم، الإثنين، أن "إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تواصل عزل الأسير المجاهد أنس غالب حسن جرادات (35 عاماً)".

الاحتلال يواصل عزل الأسير أنس جرادات

الأسير أنس جرادات

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم، الإثنين، أن 'إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تواصل عزل الأسير المجاهد أنس غالب حسن جرادات (35 عاماً)'.

وأصدرت بيانا بهذا الشأن ذكرت فيه أن'إدارة مصلحة السجون وبتوصية من جهاز الشاباك الصهيوني كانت قد عزلت الأسير أنس جرادات بتاريخ 22/05/2016م؛ حيث نقلته من الأقسام في سجن ريمون إلى العزل الانفرادي في سجن عسقلان؛ ومن ثم تم نقله إلى سجن مجدو'.

وأضافت أن 'الإدارة القمعية ما زالت تماطل بإخبار الأسير جرادات بأسباب نقله للعزل الانفرادي'.

وأشارت إلى أن 'سلطات الاحتلال منعت عائلة الأسير جرادات من زياراته منذ مطلع العام الحالي؛ وأخبرته أن المنع ساري المفعول حتى تاريخ 15/08/2016م؛ بذريعة المنع لأسباب أمنية'.

واعتبرت المؤسسة أن 'عزل الأسير جرادات ومنعه من الزيارة لا يستند لأي مسوغات قانونية أو دواعي أمنية؛ وإنما يأتي في إطار ممارسات الاحتلال التعسفية التي تهدف للتضييق على أسرانا والنيل منهم ومن صمودهم.

جدير بالذكر أن الأسير أنس جرادات، من بلدة السيلة الحارثية قضاء محافظة جنين، اعتُقل بتاريخ 11 أيار/ مايو 2003، بتهمة الانتماء والعضوية في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، والتخطيط لتنفيذ عمليات استشهادية، أسفرت اثنتان منها عن مقتل 31 إسرائيلياً، وحُوكم بعدها بالسجن المؤبد 35 مرة، بالإضافة إلى 35 عامًا، قضى منها 13 عاماً كاملة، وهو صاحب أعلى حكم بين أسرى حركة الجهاد الإسلامي'.

اقرأ/ي أيضًا| عزل الأسير أنس جرادات في سجن عسقلان

التعليقات