حرمان الأسير عاشور من رؤية والده المسن منذ 9 أعوام

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حرمان الأسير يحيى محمود محمد عاشور (40 عاما) من مدينة الخليل، من زيارة والده المسن منذ 9 سنوات متواصلة".

حرمان الأسير عاشور من رؤية والده المسن منذ 9 أعوام

الأسير يحيى محمود محمد عاشور

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن 'سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حرمان الأسير يحيى محمود محمد عاشور (40 عاما) من مدينة الخليل، من زيارة والده المسن منذ 9 سنوات متواصلة'.

وأوضح المركز في بيان أصدره أمس الخميس، أن 'سلطات الاحتلال كانت اعتقلت الأسير عاشور بتاريخ 26/7/2007، واتهمه الاحتلال بالمشاركة في نشاطات عسكرية خلال انتفاضة الأقصى، وأصدرت بحقه محاكم الاحتلال حكما بالسجن لمدة 10 سنوات ونصف، ويقبع في سجن النقب الصحراوي، حيث أمضى منها ما يزيد عن 9 سنوات'.

وأضاف أن 'الاحتلال يمنع المسن محمود عاشور من زيارة نجله يحيى منذ اعتقاله لأسباب أمنية كما يدعى، وقد باءت كل محاولاته بالتواصل مع المؤسسات الإنسانية بالفشل في إقناع الاحتلال بالسماح له بزياره نجله، ومر تسع سنوات على اعتقاله ولا يستطيع رؤية والده حتى اللحظة'.

اقرأ/ي أيضًا | الإفراج عن الأسير محمد براهمة من جنين

وأشار المركز إلى أن 'الأسير عاشور هو أحد عناصر جهاز الأمن الوطني التابع للسلطة الفلسطينية، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بعد أن داهمت منزله بطريقة وحشية، واعتدت على زوجته التي كانت حاملاً في حينه، حيث أنجبت توأما بعد اعتقاله بعدة أشهر، علما بأنه أبٌ لستة أبناء ثلاثة من الذكور وثلاث من الإناث. وينتمى الأسير عاشور إلى عائله مناضلة، حيث اعتقل شقيقه نوح في الثمانينات وأطلق سراحه ضمن صفقة التبادل في العام 1985، بينما تعرض منزل عائلته للإغلاق من قبل الاحتلال لأكثر من 15 عاما'.

التعليقات