الاحتلال يحتجز 24 أسيرة بظروف مزرية بـ"الدامون"

نقلت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب صباح اليوم الإثنين، شكاوى عديدة أدلت بها أسيرات يقبعن في السجن، يوضحن من خلالها الممارسات والانتهاكات التي يتعرضن لها.

الاحتلال يحتجز 24 أسيرة بظروف مزرية بـ

(أرشيف)

تعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي 24 أسيرة فلسطينية بظروف مزرية وأوضاع صعبة في سجن "الدامون"، ونقلت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب صباح اليوم الإثنين، شكاوى عديدة أدلت بها أسيرات يقبعن في السجن، يوضحن من خلالها الممارسات والانتهاكات التي يتعرضن لها.

وحسب تصريح صحفي صادر عن الخطيب، فإن الأسيرات تشتكي لحظات الاعتقال الهمجية واللإنسانية، مرورًا بالتعذيب والتحقيق وانتزاع الاعترافات منهن عنوة تحت الضغط النفسي والجسدي، وانتهاء بالأوضاع الحياتية والنفسية القاسية التي يعشنها كل يوم.

وأضافت الخطيب أن معظم الأسيرات لا يزلن موقوفات ولم يصدر بحقهن أحكام، لافتة إلى أن الاحتلال يؤجل محاكماتهن بشكل متعمد في كل مرة.

محامية الهيئة شكاوى الأسيرات خلال زيارتها لثلاث أسيرات يقبعن في سجن "الدامون" وهن كل من: الأسيرة عطايا أبو عيشة (30 عاما) من بلدة كفر عقب قضاء القدس، الأسيرة آسيا كعابنة (39 عاما) من قرية دوما نابلس، وهي أم لتسعة أطفال، الأسيرة سميحة أبو يوسف (39 عاما) سكان بلدة العيساوية قضاء القدس.

 

التعليقات