عزل الأسير اطبيش ونقل الأسير عابد لتحقيق عسقلان

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال عزلت أمس، الأسير أيمن علي سليمان اطبيش (38 عاما)؛ من دورا قضاء مدينة الخليل ونقلته من سجن "رامون" إلى العزل، ونقلت الأسير حسام عدنان توفيق عابد من كفر دان

عزل الأسير اطبيش ونقل الأسير عابد لتحقيق عسقلان

(توضيحية)

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال عزلت أمس، الأسير أيمن علي سليمان اطبيش (38 عاما)؛ من دورا قضاء مدينة الخليل ونقلته من سجن "رامون" إلى العزل، ونقلت الأسير حسام عدنان توفيق عابد من كفر دان قضاء جنين إلى تحقيق سجن عسقلان.

وبحسب المؤسسة، أفاد أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن "رامون" في رسالة وصلتها، اليوم، أنه في تمام الساعة الحادية عشر والنصف من صباح أمس، الأحد، دخلت وحدة ما تسمى (الدرور) التابعة جهاز "الشاباك" إلى قسم 4 وقامت باقتحام غرفة 46 المتواجد فيها أسرى الحركة، وذلك بشكل استفزازي، حيث اعتدت على ثلاثة منهم وهم، أيمن اطبيش وعرفات الزير ومنيف أبو عطوان، وقامت بإخراج جميع الأسرى من الغرفة ما عدا اطبيش، حيث تصرفوا معه بطريقة وحشية وهمجية وطرحوه أرضا وقاموا بتقييده وإخراجه من الغرفة ونقلوه للعزل بقرار من "الشاباك" بدون ذكر أي أسباب.

وأضاف أسرى الحركة في رسالتهم، أنه وبعد ظهر أمس حضرت قوة تابعة لمصلحة سجون الاحتلال وقامت بنقل عابد إلى تحقيق سجن عسقلان بدون ذكر أي أسباب أيضا، مشيرين إلى أن الأوضاع داخل سجن "رامون" تشهد حاليا توترا مع إدارة السجن على خلفية هذه الهجمة المسعورة بحقهم.

وأوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير اطبيش بتاريخ 02.08.2016م، وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري بدون أن توجه ضده أي اتهام. ويُعد اطبيش أحد أبرز أبطال معارك الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري حيث أعلن إضرابا مفتوحا عن الطعام استمر فيه لمدة 105 أيام على التوالي؛ وكذلك أضرب لمدة زادت عن 100 يوم أخرى ضد الاعتقال الإداري نظرا لتنصل سلطات الاحتلال من تعهدها بالإفراج عنه خلال اعتقاله السابق.

جدير بالذكر أن الأسير اطبيش ولد بتاريخ 20.04.1980م، بمدينة جالو الليبية، وهو متزوج، وانتقل مع عائلته للعيش داخل فلسطين في العام 1995م، وهو طالب لم يكمل دراسته الجامعية بسبب الاعتقالات المتكررة من قبل الاحتلال، حيث تعرض للاعتقال خمس مرات سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن 13 عاما في سجون الاحتلال على خلفية انتمائه وعضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وأضافت مهجة القدس أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير عابد بتاريخ 25.09.2003م؛ وأصدرت المحكمة بحقه حكما بالسجن المؤبد ثلاث مرات، إضافة إلى 55 عاما ونصف، بتهمة الانتماء والعضوية في "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والضلوع في العملية التفجيرية التي نفذتها هبة دراغمة في مدينة العفولة داخل الخط الأخضر، وأسفرت في حينه عن مقتل وإصابة العشرات. وهو أعزب ومن مواليد 01.03.1980؛ وكانت قوات الاحتلال قد هدمت منزل عائلته بتاريخ 14.07.2003م.

التعليقات