تهريب الحياة: الأسير محمد القدرة يرزَق بطفل

أنجبت زوجة أسير فلسطيني، اليوم الخميس، مولودا، حملت به عن طريق "نٌطف منوية"، مُهرّبة، من زوجها، محمد يوسف القدرة، المعتقل داخل السجون الإسرائيلية. كما وأسمت أسرة الأسير، الطفل "مجاهد" بناء على رغبة والده.

تهريب الحياة: الأسير محمد القدرة يرزَق بطفل

المولود مجاهد محمد القدرة (تويتر)

أنجبت زوجة أسير فلسطيني، اليوم الخميس، مولودا، حملت به عن طريق نٌطف منوية، مُهرّبة، من زوجها، محمد يوسف القدرة، المعتقل داخل السجون الإسرائيلية. كما وأسمت أسرة الأسير، الطفل "مجاهد" بناء على رغبة والده.

يبلغ الأسير القدرة 35 عامًا، وهو أب لثلاثة بناتٍ أنجبهن قبل اعتقاله في تموز/ يوليو 2014، خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث حكم عليه محكمة إسرائيليّة بالسجن لمدة 11 عامًا.

وعمت أجواء احتفالية، أرجاء مُجمع ناصر الطبي، في مدينة خان يونس، ابتهاجًا بالمولود، بحسب مراسل وكالة الأناضول.

وقالت نادية القدرة، خالة المعتقل ووالدة زوجته، إن إسرائيل "تحرم الأسير محمد، من الزيارة منذ 4 سنوات". وأضافت مستدركة في حوار مع وكالة "الأناضول": "لكننا أحضرنا النطفة بطريقة خاصة، ونجحت العملية، ونشكر الله على هذا النجاح".

وأكملت: "فرحتنا كبيرة، لكن الفرحة منقوصة، لأن والد الطفل غير موجود، ونتمنى أن يكون موجودا بيننا كي تعم الفرحة".

بدورها قالت شقيقته، منال القدرة: "رُزقنا بطفل، كان بمثابة حُلم مُستحيل للعائلة، لكن بعد عدة محاولات لتهريب نطف من شقيقي المعتقل، فشلت بعضها، ونجحت هذه المحاولة".

وتابعت: "رغم فرحتنا بقدوم الطفل مجاهد، تبقى فرحتنا منقوصة بعدم الإفراج عن أخي، المتبقي له حوالي أربع سنوات ونصف؛ وكذلك فرحتنا منقوصة بسبب وفاة أمي بينما أخي في السجن، والتي كانت متشوقة لرؤيته خارج الأسر، ورؤية طفله".

ومع ولادة الطفل "مجاهد القدرة"، يصل عدد الأطفال الذين ولدوا عبر تهريب نُطف منوية من آبائهم المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية، إلى 96 طفلاً، بحسب مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

التعليقات