صرف رواتب الأسرى من خلال مكاتب البريد

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنه سيتم ابتداء من ظهر اليوم الخميس، صرف رواتب الأسرى من خلال مكاتب البريد في جميع محافظات الوطن، ومن خلال الصرافات الآلية التابعة لمكاتب البريد.

صرف رواتب الأسرى من خلال مكاتب البريد

وقفة مساندة للأسرى وحقوقهم (وفا)

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنه سيتم ابتداء من ظهر اليوم الخميس، صرف رواتب الأسرى من خلال مكاتب البريد في جميع محافظات السلطة الفلسطينية، ومن خلال الصرافات الآلية التابعة لمكاتب البريد.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم الخميس، أن الإدارة العامة للبريد الفلسطيني التابع لوزارة الاتصالات، أبلغتها أن مكاتب البريد في كافة المحافظات ستفتح ابوابها لاستكمال صرف الرواتب يومي الجمعة والسبت في الأوقات التالية:

يوم الجمعة من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا.

يوم السبت من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا.

يأتي ذلك، فيما تمارس ضغوط دولية أميركية وأوروبية وإسرائيلية على السلطة الفلسطينية لوقف صرف رواتب الأسرى والمحررين الفلسطينيين.

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلية في شباط/ فبراير 2019 اقتطاع عشرات ملايين الدولارات من عائدات أموال الضرائب التي تفرضها على المنتجات الفلسطينية ويتم تحويلها للسلطة الفلسطينية، معتبرة أن هذه المبالغ تساوي المخصصات التي تدفعها السلطة لأسر المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

يذكر أن المحكمة الإسرائيلية العليا، اعتبرت في قرار صدر عنها قبل أسوبعين، أن السلطة الفلسطينية، تتحمل المسؤولية عن عمليات نفذت ضد إسرائيل وذلك بدفعها مخصصات للأسرى، وذلك فهي مسؤولة عن دفع تعويضات لذوي القتلى الإسرائيليين في العمليات.

وقالت المحكمة في قرارها، إن "دفع الأموال من قبل السلطة الفلسطينية للأسرى الأمنيين وعائلاتهم"، في إشارة إلى مخصصات الأسرى وذويهم التي يتقاضونها من قبل السلطة الفلسطينية، يشكل "مصادقة" على العمليات والأنشطة التي قام بها الأسرى.

يشار إلى أن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، اقترحت على مقربين من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وقف دفع رواتب للأسرى والمحررين، خلال ثلاث سنوات، وتحويلها إلى مخصصات رفاه اجتماعي.

التعليقات