58 فلسطينيا من غزة يزورون أبنائهم بسجن نفحة

قالت وزارة الأسرى والمحررين، إن 58 فلسطينيا من أهالي أسرى قطاع غزة، توجهوا فجر اليوم الثلاثاء، لزيارة أبنائهم في سجن نفحة الصحراوي التابع للاحتلال.

58 فلسطينيا من غزة يزورون أبنائهم بسجن نفحة

يمنع الاحتلال 100 أسير من الزيارة منذ 6 أعوام (Getty Images)

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، لـ58 شخصا من أهالي الأسرى في قطاع غزة بزيارة أقاربهم داخل سجن "نفحة" الصحراوي، وذلك بعد أن تم تعليق الزيارات لعدة أشهر من قبل سلطات الاحتلال.

وسهلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، مغادرة الأهالي صباح اليوم لزيارة الأسرى في سجن نفحة.

وقالت وزارة الأسرى والمحررين، إن 58 فلسطينيا من أهالي أسرى قطاع غزة، توجهوا فجر اليوم الثلاثاء، لزيارة أبنائهم في سجن نفحة الصحراوي التابع للاحتلال.

وأشارت وزارة الأسرى في بيان مقتضب لها، إلى أن سلطات الاحتلال تواصل حرمان قرابة الـ 100 أسير من قطاع غزة، للسنة الـ 6 على التوالي، من زيارة ذويهم.

وتأتي هذه الزيارة بعد انقطاع دام نحو عامين، حيث سمح سلطات الاحتلال مؤخرا لعدد محدود من أهالي الأسرى بزيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية.

واستأنف الاحتلال السماح لعشرات الأسرى من قطاع غزة، زيارة ذويهم عبر زيارات تُنظمها جمعية "الصليب الأحمر الدولي"، يوم 10 كانون ثاني/ يناير الماضي، بعد توقف استمر لشهرين.

ويمنع الاحتلال 100 أسير من الزيارة منذ 6 أعوام تحت بند قانون جديد أصدره عام 2017، والذي ينص على منع الأسرى الذين ينتمون لمنظمات تحتجز جنودًا أسرى لديها من زيارة ذويهم.

ويبلغ عدد أسرى غزة 220 معتقلا من إجمالي عدد الأسرى في السجون، ومنقطعين عن ذويهم وعن المجتمع الخارجي، بسبب رفض سلطات الاحتلال السماح لهم بالتواصل مع ذويهم وأقربائهم، سواء من خلال الزيارات أو عبر الهاتف.

التعليقات