إرجاع وجبات الطعام: الأسرى يواصلون "العصيان" لليوم الـ17

تتمثل خطوات الأسرى اليوم في إرجاع وجبات الطعام ورفض استلامها في كافة السجون، رفضًا للإجراءات الأخيرة بحقهم وتضامنا مع أسرى سجن النقب الذين يتعرضون لحالة قمع منذ يومين.

إرجاع وجبات الطعام: الأسرى يواصلون

حراك مساند للأسرى في قطاع غزة (Getty Images)

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي خطواتهم الاحتجاجية لليوم السابع عشر على التوالي، احتجاجا على تطبيق الإجراءات التنكيلية بحقهم والتي أوصى بها الوزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير.

وتتمثل خطوات الأسرى اليوم في إرجاع وجبات الطعام ورفض استلامها في كافة السجون، رفضًا للإجراءات الأخيرة بحقهم وتضامنا مع أسرى سجن النقب الذين يتعرضون لحالة قمع منذ يومين.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن "خطوات اليوم تتمثل في إرجاع وجبات الطعام ورفض استلامها في كافة السجون"، رفضا للإجراءات الأخيرة بحقهم وتضامنا مع أسرى سجن النقب الذين يتعرضون لحالة قمع منذ يومين.

بدوره، أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن أسرى سجن النقب قرروا، اليوم الخميس، الامتناع عن الخروج للفحص الأمني، وإعادة وجبات الطعام، وارتداء ملابس السجن "الشاباص" والاعتصام في الساحات، وذلك ردا على العقوبات المفروضة عليهم من قبل إدارة السجون.

ونفذ الأسرى خطوة "الإرباك الليلي"، والمتمثلة بالطرق على الأبواب والتكبير عند الساعة الـ10 مساء يوم أمس الأربعاء.

وسيواصل الأسرى حالة التعبئة، والاستمرار في خطوات العصيان المفتوحة، حتّى الإعلان عن الإضراب عن الطعام في الأول من رمضان، تحت عنوان "بركان الحرّيّة أو الشهادة".

وأعلنت لجنة الطوارئ عن سلسلة خطوات نضالية ضد إجراءات "بن غفير"، تبدأ بالعصيان، وتكون ذروتها بإعلان الإضراب عن الطعام في الأول من شهر رمضان المقبل.

وأكد أن الحركة الأسيرة في سجن النقب تدرس جملة من الخطوات التصعيدية الجديدة، بعد القرارات العقابية من بن غفير.

وتتمثل الإجراءات الإسرائيلية المتخذة بحق الأسرى وفقا لنادي الأسير بـ "التحكم في كمية المياه التي يستخدمها الأسرى، وتقليص مدة الاستحمام لساعة محددة، ووضع أقفال على الحمامات المخصصة للاستحمام في الأقسام الجديدة في سجن نفحة.

وشملت الإجراءات أيضا، تزويد الأسرى بخبز رديء، وفي بعض السّجون زودت الإدارة، الأسرى بخبز مجمد، كما وضاعفت من عمليات الاقتحام، والتفتيش بحقّ الأسرى والأسيرات مؤخرًا، مستخدمة القنابل الصوتية، والكلاب البوليسية خلال عمليات القمع والاقتحامات.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، نحو 4780، من بينهم 160 طفلا، و29 أسيرة، و914 معتقلا إداريا.

التعليقات