استشهاد طبيب وإصابة آخريْن برصاص الاحتلال في قباطية.. اعتقالات في الضفة حيث لا هدنة هناك

اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات جيش الاحتلال إثر اقتحام قباطية، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على المواطنين في المكان. 

استشهاد طبيب وإصابة آخريْن برصاص الاحتلال في قباطية.. اعتقالات في الضفة حيث لا هدنة هناك

(Getty images)

استشهد الطبيب شامخ أبو الرب، اليوم السبت، وأصيب آخران بجروح، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة قباطية جنوب جنين.

وأفاد مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حماد لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد الطبيب شامخ كمال أبو الرب (25 عاما)، واصابة شقيقه محمد وشاب آخر بالرصاص، خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال عقب اقتحام البلدة.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، بأن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان، عقب تسلل وحدة خاصة مستعربين البلدة، ومحاصرة أحد المنازل بالقرب من مدرسة بنات قباطية.

أصيب، اليوم السبت، مواطن بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة، تخللها إطلاق الرصاص صوب المواطنين، ما أدى لإصابة أحدهم بالرصاص الحي في القدم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن "قوات الاحتلال تعتقل 17 فلسطينيا في الضفة ما يرفع عدد المعتقلين إلى 3160 منذ بدء الحرب".

واعتقل الشاب طارق زياد أبو الرب وهو مطارد مطلوب للاحتلال، في بلدة قباطية جنوب جنين.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات جيش الاحتلال إثر اقتحام البلدة، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على المواطنين في المكان.

وكانت قد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مخيمي عسكر القديم وعسكر الجديد شرق نابلس. وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في المخيمين وفتشتها وعاثت فيها فسادا، واعتقلت عددا من المواطنين.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأفادت مصادر طبية بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على مواطن، وفتشت إحدى مركبات الإسعاف وأعاقت وصولها إلى داخل المخيمين.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية في منطقة جنين، وحاصرت منزلا، وأظهرت مقاطع فيديو أن الاحتلال يطالب شخصا بتسليم نفسه عبر مكبر الصوت.

واعتقلت قوات الاحتلال، منتصف الليلة الماضية، شابين من قرية عين البيضا بالأغوار الشمالية.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس، كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين يزن رائد سعود فقها، وغالب نضال فقها، أثناء مرورهما عبر حاجز الحمرا، كما استولت على مركبتهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا من مدينة قلقيلية.

وأفاد شهود عيان لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وسام محمود لباط، في الثلاثينات من عمره، بعد أن داهمت منزله، وفتشته.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا من مدينة الخليل، وأغلقت مدخلها الشمالي في كلا الاتجاهين.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت المواطن عمرو زيدان حسونة، بعد تفتيش منزله، والعبث بمحتوياته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الشمالي لمدينة الخليل في كلا الاتجاهين أمام حركة المواطنين، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، كما داهمت بلدة الظاهرية جنوبا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا من قرية عرانة شمال شرق جنين.

وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عبد الله ابو حنانة، بعد أن داهمت منزله وفتشته في القرية.

التعليقات