09/02/2023 - 15:29

مصرع 74 فلسطينيًّا بزلزال تركيا وسورية

قال السفير الفلسطينيّ لدى تركيا، فائد مصطفى، إن "طواقم الانقاذ تمكنت من انتشال جثة الطبيب درابية من قطاع غزة، والذي يعمل في العيادات التركية المخصصة لإغاثة اللاجئين السوريين، بعد فقدان أثره لمدة ثلاثة أيام".

مصرع 74 فلسطينيًّا بزلزال تركيا وسورية

جانب من عمليات الإنقاذ في سورية (Getty Images)

ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين في الزلزال الذي ضرب تركيا وسورية إلى 74، اليوم الخميس.

جاء ذلك بعد انتشال جثة الطبيب يوسف مجدي درابية من قطاع غزة، في مدينة أنطاكيا التركية.

وقال السفير الفلسطينيّ لدى تركيا، فائد مصطفى، إن "طواقم الانقاذ تمكنت من انتشال جثة الطبيب درابية من قطاع غزة، والذي يعمل في العيادات التركية المخصصة لإغاثة اللاجئين السوريين، بعد فقدان أثره لمدة ثلاثة أيام متواصلة جراء الزلزال"، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية، قد أعلنت صباح اليوم، أن "طواقم الإنقاذ تمكنت من انتشال جثة المواطن الفلسطيني حسن محمد ديمير وزوجته، من تحت أنقاض منزلهما المدمر في مدينة أديمان التركية، ليرتفع عدد ضحايا اليوم إلى ثلاث".

وأعلنت الخارجية مساء أمس الأربعاء، وفاة ثلاثة لاجئين فلسطينيين متأثرين بجروحهم، بعد انتشالهم من تحت الأنقاض شمال سورية.

وأفاد سفيرا فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، وسورية، سمير الرفاعي، أمس الأربعاء، بانتشال جثامين للاجئة هالة رنو وابنتها علا، وطفليها آيلة وعيسى من مخيم الرمل في سورية، وزوجة الشاب أمجد القاضي، وهي حامل في الشهر التاسع في مدينة أنطاكية التركية.

وتواصل طواقم الإنقاذ البحث تحت الأنقاض عن 6 أفراد من عائلة أبو راشد في مدينة جبلة شمال سورية، علما بأن العائلة كانت تقطن في الطابق الأول من بناية مكونة من تسعة طوابق، ولم تتمكن طواقم الإنقاذ من الوصول إلى مكانهم حتى الآن.

ووصل عدد الضحايا الفلسطينيين في تركيا إلى 23 حتى الآن، إضافة إلى 51 من اللاجئين الفلسطينيين في سورية.

وارتفعت، اليوم الخميس، حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب الإثنين الماضي، سوريا وتركيا إلى أكثر من 17100 قتيل، فيما تتواصل عمليات البحث عن ناجين في أجواء من البرد الشديد.

التعليقات