مصر تتسلم النائبان المصريان المشاركان في أسطول الحرية عبر منفذ طابا

-

مصر تتسلم النائبان المصريان المشاركان في أسطول الحرية عبر منفذ طابا
أكد موقع "المصراوي" أن السلطات المصرية تسلمت في سيناء اليوم الثلاثاء النائبان المصريان الدكتور محمد البلتاجي والدكتور حازم فاروق، عضوا الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب والمشاركان في قافلة أسطول الحرية .

يشار إلى أن الخارجية أعلنت في وقت سابق أنها نجحت في إطلاق سراح النائبين المصريين اللذين كانا على متن سفينة الحرية المتجهة إلى غزة، والتي تعرضت لاعتداء إسرائيلي صباح الاثنين، والمحتجزين في "أشدود" بإسرائيل.

وأكد حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أنه تم تسليم النائبين للسفارة المصرية بتل أبيب، وتم نقلهم إلى طابا، وهم في طريقهم إلى القاهرة.

وأضاف زكي أن "النائبان أصبحا الآن في عهدة الجانب المصري، ويعني ذلك أنهما خرجا من مقر الاحتجاز الذي كانا فيه، وأن عودتهما إلى مصر ستكون عن طريق البر".

ولفت زكي إلى أن أحمد أبو الغيط وزير الخارجية قد وجّه أوامره، فور تلقيه تلك المعلومات، بتكليف القائم بالأعمال المصري في تل أبيب بالاتصال بالجانب الإسرائيلي بشكل فوري للتعرف على موقف النائبين، والسعي نحو الإفراج الفوري عنهما.

وأكد زكي أن أعضاء بالسفارة المصرية توجها بالفعل إلى ميناء "أشدود" الإسرائيلي لمتابعة الموقف هناك، وأشار أيضًا إلى أنه تم إبلاغ المطلب ذاته إلى السفير الإسرائيلي بالقاهرة لدى استدعائه ظهر الثلاثاء إلى وزارة الخارجية.


("المصراوي")

التعليقات