إطلاق سراح أعضاء وفد عرب 48 الذين شاركوا في أسطول الحرية..

المحكمة تفرض على أعضاء الوفد الحبس المنزلي حتى الثلاثاء القادم * مؤتمر صحفي في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم في أم الفحم..

إطلاق سراح أعضاء وفد عرب 48 الذين شاركوا في أسطول الحرية..
أطلق، ظهر اليوم الخميس، سراح أعضاء وفد عرب 48 الذين شاركوا في أسطول الحرية، وفرض عليهم الحبس المنزلي حتى الثلاثاء القادم.

وجاء أنه تم إطلا سراح رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، والشيخ رائد صلاح، والشيخ حماد أبو دعابس، ومنسقة "غزة الحرة" لبنى مصاورة.

وقد أطلق سراحهم وفرض عليهم الحبس المنزلي حتى الثلاثاء القادم، وكفالة مالية بقيمة 150 ألف شيكل.

قبل دخوله قاعة محكمة الصلح في عسقلان، صباح اليوم الخميس، قتل الشيخ رائد صلاح إن الجنود الإسرائيليين حاولوا قتله من خلال إطلاق النار على شخص آخر ظنا منهم أنه الشيخ صلاح.

يشار إلى أنه من المتوقع أن يتم الإفراج في ساعات الصباح عن المعتقلين من أعضاء وفد عرب 48 المشاركين في أسطول الحرية. كما أعلن عن عقد مؤتمر صحفي في مدينة أم الفحم في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الخميس.

وجاء أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم في قاعة الواحة في مدينة أم الفحم.

وكانت قد أعلنت الشرطة الاسرائيلية مساء الأربعاء انها ستفرج الخميس عن المعتقلين الاربعة في وفد عرب48 المشارك في اسطول الحرية..

وجاء هذا القرار بشكل مفاجىء بعد أن كانت محكمة الصلح في عسقلان مددت الثلاثاء الماضي، لمدة 8 أيام اعتقالهم.

وقد ترافع عن المعتقلين المحامين حسن جبارين وأورنا كوهين من مركز "عدالة" بالاضافة الى تسعة محامين آخرين. وكان طاقم الدفاع أكد أنه ينوي الاستئناف على قرار التمديد.. ولكن الشرطة - كما ذكر اعلاه - أعلنت أنه سيتم الافراج عن المعتقلين الخميس..

يشار إلى أن قاضية الصلح، دينا كوهين، كانت ادعت ان قرارها بتمديد الاعتقال جاء اثر اقتناعها " بوجهة نظر النيابة التي تدعي أن إطلاق سراح أعضاء الوفد من شأنه أن يعرقل مجرى التحقيق ويعرض حياة الجمهور للخطر..!!

وتوجه النيابة للمعتقلين عددا من التهم بينها "التخطيط لارتكاب جريمة، والتواجد في مكان جريمة، وتعريض حياة الجنود الإسرائيليين للخطر، وحيازة واستخدام أسلحة".

ولفتت تقارير اسرائيلية إلى أن هذه التهم موجهة لاعضاء وفد عرب48 الذين كانوا على متن أسطول الحرية بمن فيهم النائبة حنين زعبي التي اضطرت السلطات الاسرائيلية للافراج عنها بسبب "الحصانة البرلمانية".....

التعليقات