اسرائيل ترحل 325 ناشطا اجنبيا من قافلة الحرية

اعلنت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية ان الحكومة بدأت الاربعاء بترحيل 325 ناشطا اجنبيا واضافت ان نحو 120 شخصا غالبيتهم من الجزائريين والاندونيسيين سيعبرون الحدود مع الاردن

اسرائيل ترحل 325 ناشطا اجنبيا من قافلة الحرية
اعلنت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية ان الحكومة بدأت اليوم بترحيل 325 ناشطا اجنبيا من الناشطين الذين اعتقلوا اثر هجوم وحدة كوماندوس على اسطول الحرية التي كانت تنقل مساعدات انسانية الى قطاع غزة.

واضافت الاذاعة ان نحو 120 شخصا غالبيتهم من الجزائريين والاندونيسيين سيعبرون الحدود مع الاردن بينما ينتظر نحو 60 تركيا في مطار بن غوريون وصول رحلات خاصة لاعادتهم الى بلادهم.

واوضحت ان 70 تركيا اخرين هم في الطريق من سجن بئر السبع الى المطار.

ورحلت اسرائيل بين الاثنين والثلاثاء عشرات الناشطين من اصل ال682 معتقلا من 42 دولة الذين كانوا على متن سفن الاسطول الست.

ومساء الثلاثاء اعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان جميع الاجانب الذين اعتقلوا على متن سفن الاسطول سيتم ترحيلهم اعتبارا من مساء الثلاثاء.

ما باقي الناشطين فاقتيدوا الى سجن بئر السبع في جنوب اسرائيل حيث سينظر قضاة هجرة اسرائيليون في آليات ترحيلهم من الدولة العبرية خلال الايام المقبلة، بحسب المصدر نفسه.

وبحسب الاذاعة العسكرية الاسرائيلية فان عمليات ترحيل جميع الناشطين ستنتهي بحلول الخميس.

من جهة اخرى تم نقل 48 من رعايا دول اجنبية الى المستشفيات الاسرائيلية بحسب الاذاعة الاسرائيلية التي اشارت بالمقابل الى ان ستة جنود اسرائيليين اصيبوا خلال الهجوم لا يزالون في المستشفى.

التعليقات