هنية يدين الهجوم ويطالب بان كي مون بالعمل بموجب مسؤولياته

-

هنية يدين الهجوم ويطالب بان كي مون بالعمل بموجب مسؤولياته
استنكر رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، إسماعيل هنية، الهجوم على أسطول الحرية، والذي وصفه بـ"الوحشي".

وطالب هنية السكرتير العام لهيئة الأمم المتحدة، بان كي مون، بالعمل بموجب مسؤولياته وتوفير الحماية للمتضامنين المرافقين للأسطول.

وكان القيادي في حركة حماس، إسماعيل رضوان، قد اعتبر عملية الاستيلاء على سفن الأسطول "إرهاب دولة منظم". وطالب المجتمع الدولي بالرد على ذلك، مشيرة إلى أن ما حصل هو جريمة ضد الإنسانية وضد الشعب الفلسطيني.

وطالب رضوان أبناء الأمتين العربية والإٍسلامية بالخروج إلى الشوارع في تظاهرات غضب ومساندة.

واستنكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي سفن أسطول الحرية وإطلاق النار وقنابل الغاز صوب المشاركين مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد منهم حسب ما أعلنت وسائل الإعلام.

ودعا الخضري، في بيان وصل عــ48ـرب نسخة منه، إلى "تحرك رسمي مسؤول على مستوي المجتمع الدولي والدول التي يتبع لها المشاركون في الأسطول، وهم أربعون دولة، لوقف المجزرة الإسرائيلية بحق المتضامين وهم مدنيون وخرجوا من بلادهم بشكل قانوني".

كما دعا إلى تحرك شعبي وجماهيري في الأراضي الفلسطينية مناصرة وتأييداً للمتضامنين الذين تحدوا الاحتلال وأصروا الوصول لغزة وتعرضوا لهذا الخطر من قبل إسرائيل التي لا ترضخ للقوانين والأعراف الدولية.

وأكد الخضري، على أن "هذا العمل البربري لن يوقف التضامن مع غزة بل سيزيد أحرار العالم تمسكاً بنصرة غزة والتضامن معها وإرسال مزيد من السفن والقوافل التضامنية معها".

التعليقات