البحرية الإسرائيلية تحاصر "الكرامة" وتستعد للاستيلاء عليها

سفن البحرية الإسرائيلية تحاصر سفينة "الكرامة" التي تتواجد على بعد نحو 50 ميلا من قطاع غزة * المتضامنون يؤكدون عدم وجود أسلحة على متنها

البحرية الإسرائيلية تحاصر
أفادت وكالات الأنباء أن القطع البحرية الإسرائيلية حاصرن سفينة "الكرامة" الفرنسية المتوجهة إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليها، وأن الجنود يستعدون للاستيلاء عليها.
 
وعلم أن سفينة الكرامة تتواجد حاليا على بعد نحو 40-50 ميلا من شواطئ غزة، في حين تقترب سفن البحرية الإسرائيلية منها.
 
وقالت مصادر إسرائيلية إن سفن البحرية أجرت اتصالا مع "الكرامة"، وطلبت من ركابها تعريف أنفسهم، والتصريح بأنهم لا يحملون أية أسلحة على متن السفينة.
 
وأكد عضو الوفد اليوناني المشارك في رده على أسئلة البحرية الإسرائيلية أنه لا يوجد أية أسلحة في السفينة، وأنه يوجد على متنها نحو 13 راكبا و3 من أفراد الطاقم، وأنهم ينوون التوجه إلى قطاع غزة.
 
وأضافت المصادر الإسرائيلية أن السفينة تواصل طريقها باتجاه قطاع غزة، في حين ترافقها سفن سلاح البحرية الإسرائيلية على بعد ميل واحد منها.
 
يذكر أن المتضامنين على متن "الكرامة" قرروا عدم التوجه باتجاه المياه الإقليمية لمصر، وتوقفوا خلال ساعات الليل في المياه الدولية، وينوون التوجه مباشرة باتجاه قطاع غزة.
 
إلى ذلك، أشارت وكالات الأنباء إلى أن الجيش الإسرائيلي يهدد بالاستيلاء على السفينة في حال رفض الركاب فيها الانصياع لتعليمات الجيش. كما أشارت إلى أنه من غير المستبعد أن يتكرر السيناريو الذي حصل في أيار/ مايو من العام الماضي، وأن يقوم الجيش بالاستيلاء عليها واقتيادها إلى ميناء أسدود.

التعليقات