إصابة مواطن وعشرات حالات الاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية..

-

إصابة مواطن وعشرات حالات الاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية..
أصيب اليوم المواطن الرفيق محمد جابر دراغمة برصاصة معدنية في رأسه خلال مشاركته في مسيرة بلعين الأسبوعية، وقد نقل إلى مستشفى الشيخ زايد في رام الله لتلقي العلاج، كما أصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز السام.

وقد تمكن المتظاهرون من الوصول إلى منطقة الجدار، وساروا بمحاذاته وهم يرددون الهتافات ضد جنود الاحتلال وسياستهم العنصرية من خلال قيامهم بقمع المتظاهرين، وخلال ذلك حصلت مشادات بين المتظاهرين والجنود، حيث أخد الجنود بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز.

وكان قد خرج أهالي قرية بلعين بعد صلاة الجمعة اليوم في مسيرة حاشدة شارك فيها مجموعة من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بسياسة الاحتلال من بناء للجدار ومصادرة للأراضي وبناء المستوطنات، وإغلاق للطرق، وحصار للمدن، وقتل للمدنين.

وانطلقت المسيرة من مركز القرية بعد صلاة الجمعة مباشرة، وجابت شوارعها، وسط هتافات تندد بالاحتلال والاستيطانن وتدعو إلى الوحدة الوطنية.

واتجه المتظاهرون بعد ذلك نحو الجدار محاولين العبور إلى أرضهم، وقد شارك في المسيرة مجموعة من كوادر وأعضاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، ويأتي ذلك ضمن سلسلة من الفعاليات التي تقوم بها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تضامنا مع المناطق المتضررة من بناء الجدار والمستوطنات.

وقد بدأ الجنود برش المتظاهرين بخراطيم المياه العادمة الملوثة، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الغثيان، حيث تفاجأ المتظاهرون بلون المياه العادمة ورائحتها النتنة. وقد تحدثت بعض التقارير عن استخدام روائح نتنة لا يمكن إزالتها عن الملابس. ويأتي ذلك ضمن سلسلة من الأسلحة التي يجربها الجيش لقمع المتظاهرين في بلعين.

التعليقات